طريقة تخزين الفواكه لعمل عصير رمضان.. عصائر طبيعية مُرطبة للجسم

طريقة تخزين الفواكه
طريقة تخزين الفواكه لعمل عصير رمضان

تبحث العديد من ربات البيوت عن طريقة تخزين الفواكه لعمل عصير رمضان، وخصوصًا تخزين البرتقال على اعتباره أرخص أنواع الفواكه الشتوية الموجودة في الأسواق حاليا، ولذلك نوضح لكم طريقة تخزين عصير البرتقال لاستعماله في إعداد مشروبات قمر الدين اللذيذة والمنعشة، واستعماله أيضًا في مهلبية البرتقال، والخشاف بنكهة البرتقال، كما نوضح طريقة تخزين فواكه أخرى مثل الفراولة والموز والجوافة.

 

طريقة تخزين الفواكه لعمل عصير رمضان

تتزايد عمليات البحث عن طريقة تخزين الفواكه لعمل عصير رمضان، وذلك قبل أسابيع ليلة من حلول شهر رمضان 2024 والذي يبدأ فلكيا يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، ولذلك نقدم لكم يوميا بعض الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان، ومنها تخزين الفواكه لعمل عصير رمضان المفيد لترطيب الجسم وإمداده بالعناصر الغذائية المهمة.

طريقة تخزين الفواكه لعمل عصير رمضان

 

طريقة تخزين البرتقال

البرتقال من الفواكه المفيدة جدا لغناها بفيتامين سي، ولذلك يجب الاهتمام بتخزينه في هذه الآونة، حيث يتوفر في الأسواق بأسعار تبدأ من 12 جنيها فقط، وندعوكم لشراء كمية كبيرة من ثمار البرتقال الطازجة والناضجة، ثم يتم غسلها بالماء الجاري، وتقشيرها بالسكين، واحتفظي بفصوص البرتقال في أكياس داخل الفريزر.

 

 كما يمكنكم تقسيم البرتقالة دون تقشير إلى نصفين، وعصرها في العصارة المخصصة، ومن ثم تصفية العصير من البذور والاحتفاظ بالعصير في كيس محكم الغلق داخل الفريزر.

 

طريقة تخزين الجوافة

ولتخزين الجوافة، يتم شرائها وغسلها بالماء الجاري ثم تقطيعها إلى نصفين لإزالة البذور منها، ثم وضعها في وعاء الخلاط ويضاف لها مقدار من الماء، ومقدار آخر من الحليب، وعصير نصف ليمونة فقط، ثم يضاف القليل من السكر حسب الرغبة، ويتم الخفق للحصول على عصير جوافة طازج يتم وضعه في زجاجة بلاستيكية محكمة الغلق ويحفظ بالفريزر صالح للاستعمال لمدة 3 شهور متتالية.

طريقة تخزين الفواكه لعمل عصير رمضان

 

طريقة تخزين الفراولة

أما طريقة تخزين الفراولة لعمل عصير رمضان، فمن الممكن تخزينها حبات كما هي بوضعها في طبق فيل وتغليفها بكيس سترتش ثم وضعها في الفريزر، أو يتم عصرها في الخلاط مع إضافة الماء أو الحليب والقليل من العسل أو السكر، ثم الاحتفاظ بها عصير جاهز للاستعمال الفوري.

 

ولكن إذا رغبتِ في الحصول على عصير سموزي خلال شهر رمضان، فمن الضروري الاحتفاظ بالفواكه كما هي في الفريزر دون عصرها، ومن ثم يتم إخراجها على الخلاط مباشرًة لتحصلي على عصير بقوام سموزي.

 

طريقة تخزين الموز

هناك طريقين لتخزين الموز، الطريقة الأولى، أن يتم الاحتفاظ بالموز كما هو دون إزالة قشرتها بوضعه في أكياس بلاستيكية وإغلاقها جيدا ووضعها في الفريزر، وعند استخدامه في العصير يم تقشيره بالسكين ووضعه في الخلاط مع الحليب للحصول على مشروب موز باللبن يمد الجسم بالطاقة اللازمة.

 

أما الطريقة الثانية لتخزين الموز، تعتمد على تقشير الموز، وتقطيعه إلى شرائح والاحتفاظ بهذه الشرائح في كيس بلاستيك محكم الغلق، ومن ثم يتم إخراج الكيس على وعاء الخلاط مباشرة لعمل سموزي موز مع حبات فراولة مع القليل من عصير البرتقال وبذلك يتم تجهي كوكتيل عصير رائع لرمضان.