كيف يتأهل الأهلي المصري لربع نهائي أبطال إفريقيا؟.. 3 سيناريوهات

الأهلي المصري
الأهلي المصري

حسم التعادل السلبي مواجهة الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري، دون أهداف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة، على ملعب 5 جويليه، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

ولعب الأهلي، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا نسخة (2023 - 2024)، 4 مباريات حتى الآن، ونجح في تحقيق الفوز في لقاء وحيد، بينما تعادل 3 مرات.


ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا


1- الأهلي المصري: برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في 3 لقاءات، فيما سجل 4 أهداف واستقبل هدف.

2- يانج أفريكانز التنزاني: برصيد 5 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين والهزيمة في مباراة، فيما سجل 5 أهداف واستقبل مثلهم.

3- شباب بلوزداد الجزائري: برصيد 5 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في لقاءين والهزيمة في أخرى، فيما سجل 4 أهداف واستقبل هدفين.

4- ميدياما الغاني: برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين، فيما سجل 3 أهداف واستقبل 8 أهداف.


كيف يتأهل الأهلي المصري؟


يعد الأهلي هو الأوفر حظا للتأهل من المجموعة الرابعة إلى الدور ربع النهائي، ولكنه قد يواجه خطر الخروج المبكر أيضا.

- السيناريو الأول: تحقيق الفوز في المباراتين المُقبلتين دون النظر لأي حسابات، حيث سيلعب ضد ميدياما في غانا ثم يستضيف يانج أفريكانز في الجولة الختامية.

- السيناريو الثاني: تحقيق التعادل أمام الفريق الغاني ثم الانتصار على بطل تنزانيا بأي نتيجة في القاهرة ليصل إلى 10 نقاط ويضمن التأهل أيضا، كمتصدر أو وصيف حسب نتائج شباب بلوزداد.

- السيناريو الثالث: حال الخسارة في مباراة والفوز بأخرى، سيحتاج إلى انتصار شباب بلوزداد في آخر جولتين، من أجل التأهل كوصيف بـ9 نقاط.

وبناء على ذلك، قد يتأهل الأهلي المصري من الجولة المقبلة إذا فاز على ميدياما في عقر داره، وانتصر شباب بلوزداد على يانج أفريكانز، حيث سيتسع الفارق لـ4 نقاط بين بطل مصر والفريق التنزاني مع تبقي جولة واحدة فقط.