موهبة مميزة بين مدربي الجيل الجديد.. كلوب يُشيد بخليفته في ليفربول

كلوب - ألونسو
كلوب - ألونسو

أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بموهبة وقدرات الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني.

وقال كلوب الذي سيغادر ليفربول نهاية الموسم الحالي، إن ألونسو يملك موهبة متميزة بين مدربي الجيل الجديد، بالنظر لما حققه مع باير ليفركوزن الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني.

ويرتبط ألونسو البالغ من العمر 42 عاما بتولي تدريب ليفربول الذي لعب له 5 سنوات.

وقال كلوب قبل مواجهة برينتفورد في الدوري الإنجليزي: "تشابي ألونسو يقوم بعمل هائل".

وأضاف المدرب الألماني: "الجيل الجديد من المدربين موجود بالفعل ويمكنني القول إن تشابي متميز بين أبناء هذا الجيل، كان يكشف عن قدرات تدريبية عندما كان لاعبا".

وأكد: "كما أن الكرة التي يقدمها والفرق التي يعدها والصفقات التي يبرمها، كل ذلك يثبت أنه استثنائي تماما".

وأشاد كلوب بقدرة ألونسو على تطبيق استراتيجيات جديدة في باير ليفركوزن رغم توليه تدريب الفريق الألماني في أكتوبر في 2022.

وقال كلوب إنه لا يشارك في عملية البحث عن بديل له في ليفربول؛ لأنه أمر يخص ملاك النادي.

وقاد ألونسو باير ليفركوزن من ذيل الترتيب تقريبا إلى الانفراد بصدارة الدوري الألماني وبفارق خمس نقاط عن بايرن ميونخ أقرب المطاردين خلال 16 شهرا.

وتدرب ألونسو تحت قيادة جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي في ريال مدريد، وبيب جوارديولا في بايرن ميونخ، ورافا بنيتيز في ليفربول.

وقاد ألونسو (42 عاما) فريقه ليفركوزن من ذيل الترتيب تقريباـ إلى الانفراد بصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني وبفارق 5 نقاط عن أقرب المطاردين خلال 16 شهرا فقط.

وضمن الفريق أيضا مكانا في قبل نهائي كأس ألمانيا، كما فاز 3-0 في الدوري المحلي على العملاق البافاري بايرن ميونخ، بطل آخر 11 موسما متتاليا، مطلع الأسبوع الماضي.