فوائد خل التفاح بالماء.. أفضل غسول للفم والاسنان

فوائد خل التفاح بالماء
فوائد خل التفاح بالماء

فوائد خل التفاح بالماء..  خل التفاح من المعروف إنه يتميز بالكثير من الخصائص المفيدة للصحة، فهو غني بمضادات الميكروبات وأيضًا مضادات الأكسدة القوية، لكن خواصه الحامضية القوية تجعل من الضروري تخفيفه بالماء في حال تناوله؛ تجنبًا  لحدوث أى آثار جانبية محتملة وغير مرغوبة.

فوائد خل التفاح بالماء 

فوائد خل التفاح بالماء.. وعن فوائد خل التفاح مع الماء، يوضح أخصائيو التغذية العلاجية، الفوائد االمتعددة لتناول خل التفاح بالماء، والتي تكون على النحو التالي: 

خل التفاح بالماء لتقوية جهاز المناعة

يعمل تناول خل التفاح على حدوث توازن للبكتريا الحميدة التي توجد بالمعدة؛ إذ يتميز خل التفاح بخصائصه المضادة للبكتريا والمضادة للفيروسات وكلك المضادة للميكروبات؛ لأنه غني بحمض المليك وأيضًا حمض الخليك.

خل التفاح بالماء يدعم صحة الأمعاء

يقلل خل التفاح من نمو فطر المبيضات أو السفاد بالأمعاء، ومن ثم يدعم صحة الأمعاء مما يكون له أثرًا إيجابيًا في تقوية مناعة الجسم، فخل التفاح يخلصنا من المخاط ويطهر الغدد الليمفاوية.

يعمل تناول خل التفاح على حدوث توازن للبكتريا الحميدة التي توجد بالمعدة

خل التفاح بالماء يضبط سكر الدم

يساعد تناول خل التفاح في الصباح على تنظيم مستوي السكر بالدم  من خلال طريق إبطاء عملية هضم وحرق الكربوهيدرات، والعديد من الدراسات قد أظهرت أن خل التفاح يدعم مقاونة حساسية الأنسولين لدي، كما أن له تأثير فسيولوجي يماثل تمامًا بعض أدوية مرض السكري ومنها: عقار ميتفورمين وأيضًا دواء اكاربوز.

خل التفاح بالماء يخفض ضغط الدم المرتفع

لاحظ العديد من الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح لمدة معينة، انخفاض مستوى ضغط الدم لديهم بنسب معقولة؛ إذ أظهرت الدراسات أن خل التفاح يزيد إنتاج أكسيد النيتريك الذي يسهم في توسيع الأوعية الدموية ومن ثم تقليل مستوى ضغط الدم، وهو ما ينعكس على صحة القلب والأوعية الدموية.

خل التفاح بالماء ينقي الجسم من السموم

يسهم تناول خل التفاح مع الماء بشكل يومي في الصباح في تخليص الكبد والجسم السموم، عن طريق إضافه معلقة من خل التفاح إلي كوب من الماء ثم تناوله قبل كل وجبة.

خل التفاح بالماء ينقي البشرة

يعمل خل التفاح على تحسين حالة البشرة لا سيما من الداخل؛ إذ يستعمل كتونر للبشرة، فيعمل على توازان معامل PH الخاص بالبشرة، كما يفيد أيضًا في معالجة حب الشباب وبعض الأمراض الجلدية.

خل التفاح بالماء لتحسين صحة الفم

يفيد تناول خل التفاح مع الماء في الصباح في تنظيف الأسنان ويعد أفضل من غسول الفم العادي، وذلك من خلال إضافة معلقة من خل التفاح إلي كوب من الماء واستخدامع للغرغرة، فيقضي علي البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، فضلا عن استخدامه بشكل منتظم يسهم في إزالة بقع الأسنان ويقضي علي البكتريا، وكذلك يفيد في تبييض الأسنان.