جمال بلماضي يهدد الاتحاد الجزائري باللجوء إلى الفيفا

جمال بلماضي
جمال بلماضي

كشفت تقارير صحفية جزائرية، عن أن جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق، هدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم باللجوء إلى الفيفا.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في وقت سابق، إقالة جمال بلماضي من تدريب منتخب الجزائر، بعد خروج محاربي الصحراء من الدور الأول ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية، أن جمال بلماضي هدد الاتحاد الجزائري، باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل الحصول على كامل مستحقاته.

وأوضحت الصحيفة الجزائرية، أن بلماضي أرسل إلى مسؤولي الاتحاد الجزائري مؤخرا، وأبلغهم بنيته في اللجوء إلى الفيفا في موعد أقصاه 8 أيام.

وأشارت الصحيفة إلى أن جمال بلماضي طالب بكل رواتبه الشهرية إلى نهاية عقده في ديسمبر 2026، مقابل الرحيل.

وجدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفضه لمطالب بلماضي، وتمسك بمنحه راتب 3 أشهر فقط كتعويض على أقصى تقدير.

وكان الاتحاد الجزائري عقد اجتماعا مع بلماضي في كوت ديفوار بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية 2023 من دور المجموعات للتفاوض حول فسخ العقد بالتراضي وثم رحل المدرب الجزائري ولم يرد على الاتحاد حتى الآن.

جاء ذلك بعدما ودع المنتخب الجزائري كأس أمم إفريقيا 2023 من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة 2021.

وتولى بلماضي تدريب الجزائر بداية من أغسطس 2018 وقاد محاربي الصحراء للفوز بكأس أمم إفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخ بلاده.

وفشل بلماضي في قيادة الجزائر للتأهل لكأس العالم 2022 بعد الهزيمة ضد الكاميرون في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية.

وإجمالا قاد جمال بلماضي منتخب الجزائر في 67 مباراة فاز في 43 لقاء وتعادل في 17 مرة وهُزم سبع مرات، وسجل محاربي الصحراء 142 هدفا واستقبل 53 آخرين.