الهلال السعودي ضد سباهان الإيراني.. تحذير شديد اللهجة من اقتحام جماهيري

ملعب نقش جهان
ملعب نقش جهان

أعلنت إدارة نادي سباهان الإيراني، عن طرح تذاكر مباراة الفريق المقبلة ضد الهلال السعودي، في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

ويحل نادي الهلال ضيفا على سباهان أصفهان، في ملعب نقش جهان، بعد غد الخميس، عند السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

وأصدرت إدارة نادي سباهان، بيانا رسميا، أعلنت فيه عن طرح تذاكر مباراة الهلال، حيث أكدت أنه من حق كل مشجع الحصول على تذكرة واحدة فقط.

ووجهت الإدارة تحذيرا شديد اللهجة إلى الجماهير، بعدم التوجه إلى ملعب المباراة دون الحصول على تذكرة، وإلا سيتم المنع من دخول الملعب، خاصة في ظل القيود التي فرضها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكرر النادي الإيراني، تحذيره إلى الجماهير من محاولة الدخول إلى الملعب دون الحصول على تذكرة، خوفا من اقتحام بعض المشجعين، والذي قد يؤدي إلى فرض عقوبات مستقبلية ضد النادي.


ملعب نقش جهان


وفي وقت سابق، قطع مسؤولو نادي ساباهان الإيراني وعدا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإزالة مجسمات ملعبه قبل مواجهة الهلال السعودي المرتقبة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وجاء وعد سباهان بعدما تعرض لعقوبة قاسية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عقب مباراة الاتحاد السعودي من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وكان الاتحاد الآسيوي قد فرض عقوبة تأديبية على نادي سباهان، بمنعه من اللعب على أرضه 3 مباريات.

كما ألزم الاتحاد الآسيوي، النادي الإيراني بإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعبه، التي تسببت في إلغاء مباراة الفريق أمام الاتحاد، واعتباره خاسرا بنتيجة 0ـ3، ضمن افتتاح المسابقة القارية، أكتوبر الماضي.

وتسبب هذا الأمر في قرار الاتحاد الآسيوي بإلغاء المباراة واعتبار الاتحاد فائزًا على سباهان بنتيجة (3-0)، مع حرمان الفريق الإيراني من اللعب على أرضه 3 مباريات، وإلزامه بإزال التماثيل واللافتات الموجودة في الملعب.

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في وقت سابق، عن قراره باعتماد ملعب "نقش جهان" بمدينة أصفهان، لاستضافة مباراة الذهاب بين سباهان ضد الهلال، وهو الملعب الذي شهد أزمة انسحاب الاتحاد قبل ملاقاة سباهان في دور المجموعات.