الإثنين 26 فبراير 2024
booked.net

من يقوم بدور نائب رئيس الأهلي بعد وفاة العامري فاروق؟

مجلس إدارة الأهلي
مجلس إدارة الأهلي

كشفت تقارير إعلامية مصرية، عن موقف اجتماعات مجلس إدارة النادي الأهلي بعد وفاة العامري فاروق، نائب رئيس النادي.

وتوفي العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الأيام الماضية، وذلك بعد صراع مع المرض.

وذكرت قناة النهار المصرية، في تقرير لها، أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، لم يتطرق حتى الآن للحديث عن منصب نائب الرئيس، بعد وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي السابق.

وبحسب قناة النهار، فإن خالد مرتجي أمين الصندوق هو من يشغل المنصب الآن، وهو من يوقع على الشيكات بصفته أمينا للصندوق، كما ينوب محمد شوقي من ينوب عن العامري أيضا.

وعن الترشح للمنصب، قال التقرير: "ستكون هناك جمعية عمومية في شهر نوفمبر المقبل لإجراء انتخابات تكميلية، وحال رغبة أي عضو بمجلس الإدارة الحالي في الترشح للمنصب سيكون عليه التقدم باستقالته قبل الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية، وسوف يتم إجراء انتخابات على منصبين في هذه الحالة.

وفي حال استقالة عضو بمجلس الإدارة من منصبه يتم الانتخاب على منصب النائب والمقعد الشاغر، أما إذا لم يرغب أي عضو في الترشح فسيتم الانتخاب على مقعد نائب الرئيس فقط.


المرشحين للمنصب


وكشفت مصادر مصرية، في وقت سابق، عن أن هناك عددا من الأسماء القوية والبارزة ستتنافس على مقعد نائب رئيس الأهلي في الانتخابات القادمة، بعد رحيل العامري فاروق.

وأفادت المصادر أن أبرز الأسماء المرشحة لخوض غمار الانتخابات على مقعد نائب رئيس الأهلي، الإداري الخبير والمخضرم مصطفى مراد فهمي.

وأشارت المصادر إلى أن المهندس خالد مرتجي الذي يتولى منصب أمين الصندوق في مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي، بدرس الاستقالة من منصبه من أجل المنافسة على منصب نائب رئيس الأهلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات على منصب نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي، ستجرى في شهر سبتمبر القادم.