مواعيد معارض اهلا رمضان 2024

 معارض اهلا رمضان
معارض اهلا رمضان

معارض اهلا رمضان.. أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات ستفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري، وأنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدني بإلاضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ولمن من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

 

وأضاف المصيلحي، أن هناك تعاونا وتنسيقا بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا، مشيرا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ستشارك أيضا في معارض أهلا رمضان.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على مديري المديريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التي تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.


ووجه وزير التموين، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة، بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية، كما طالب مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدى تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة أو للتجزئة، مشيرًا إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة جميع السلع وتوافرها بالأسواق.


وقال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمى، إن الوزير وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، كذلك تسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة على إنسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية، كذلك تفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1