موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

 موعد إجازة عيد الفطر
موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

 موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024.. أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن اليوم الأحد 11 فبراير، هو الأول من شهر شعبان 1445 هجريا، وحسب الحسابات الفلكية تكون عدته 29 يوما، ليبدأ بعدها شهر رمضان المبارك الذي يحل يوم الإثنين الموافق الـ 11 من شهر مارس المقبل، الذي يكون ملاصقا له عيد الفطر المبارك.


ويستقبل المسلمون عيد الفطر المبارك والاستمتاع بترديد تكبيرات العيد في المساجد، التي تعد من السنن المستحبة المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث حث المسلمون بإظهار الفرحة في العيدين والتكبير والتهليل.


وحسب الحسابات الفلكية، من المتوقع أن يحل عيد الفطر المبارك للعام الجاري يوم العاشر من شهر أبريل المقبل الموافق الأول من شهر شوال، حيث يحصل الموظفون خلالها على إجازة تكون مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وكذلك وحدا الإدارة المحلية وشركات قطاع العام وقطاع الأعمال العام بمناسبة عيد الفطر المبارك.


في العادة يحصل الموظفون على إجازة لمدة 4 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ من اليوم التالي ليوم الـ 29 من شهر رمضان المبارك، وتستمر لمدة 4 أيام، ومنها يكون الإجازة تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9 من أبريل وحتى 12 من الشهر نفسه.


لم يرد صيغة محددة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، لتكبيرات العيد، لكن درج بعض الصحابة منهم سيدنا سلمان الفارسي صيغة التكبير المتعارف عليه وهي “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد).

 

ومن الصيغ المتعارف عليها هي: “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1