شغب واحتجاجات وربط المرمى بسلاسل وأقفال.. إيقاف مباراة بالدوري الألماني (صور)

متن نيوز

توقفت مباراة هامبورج وهانوفر، التي أقيمت على ملعب "فولكسبارك"، في منافسات دوري الدرجة الثانية من الدوري الألماني، بسبب مشاغبات الجماهير.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد تم إيقاف المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة مؤقتًا بين الشوطين، وبدا أن مشجعي هانوفر يربطون أعمدة المرمى بأقفال؛ احتجاجًا على مالكي النادي.

ورفع المشجعون في نهاية المباراة لافتات تصور رئيس مجلس إدارة هانوفر مارتن كايند بين المرمى.

وشوهد طاقم الملعب وهم يقطعون الأقفال قبل استئناف المباراة، إذ سجل سيباستيان إرنست هدفًا في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحقق هانوفر فوزًا دراماتيكيًا بنتيجة 4/3.

وشهدت المباراة المثيرة أيضًا بطاقتين حمراوين حصل عليهما لاسزلو بينيس دنيس هادزيكادونيتش من هامبورج.

وتعلقت احتجاجات الجماهير بقرار هانوفر التصويت لصالح مقترحات الاتحاد الألماني لكرة القدم، للحصول على شركاء استثمار استراتيجيين جدد.

وستشهد الخطط تفاوض رابطة الدوري الألماني لكرة القدم على صفقة لبيع حصة تبلغ 8% من حقوق الإعلام في الدوري الألماني 2 لشركات الأسهم الخاصة.

وصوت 24 ناديًا من الدرجة الأولى والثانية، في ديسمبر الماضي، لصالح المقترحات التي يمكن أن تحقق إيرادات تبلغ حوالي 683 مليون جنيه إسترليني (800 مليون يورو)، و853 مليون جنيه إسترليني (1 مليار يورو).

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، يحقق الدوري الألماني لكرة القدم حاليًا ما يقرب من 170 مليون جنيه إسترليني (200 مليون يورو) من إيرادات البث التلفزيوني.

وذكرت أن العديد من شركات الأسهم الخاصة قدمت بالفعل عروضا لشراء الحقوق، لكن هذه الخطوة قوبلت بالكثير من الرفض بين المشجعين، الذين يعتقدون أن هذه الخطوة يمكن أن تضر بأنديتهم.

ويشعر المشجعون بالقلق من أن الاستثمار الجديد قد يجعل أصحاب المصلحة يضعون حقوق مشاهدي التلفزيون والشركة الإعلامية فوق حقوق المشجعين الذين يذهبون إلى المباريات.

وظهرت مشاهد مماثلة في دوري الدرجة الأولى الألماني في الأسبوعين الماضيين، فقد تم إيقاف مباراة بروسيا دورتموند أمام فرايبورج لمدة 10 دقائق، بعد أن قام المشجعون بإلقاء كرات التنس والعملات المعدنية على أرض الملعب.