قطعة من برج إيفل.. تصميم مُذهل لميداليات أولمبياد باريس 2024 (صور)

متن نيوز

كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، عن تصميم مذهل للميدالية التي سيحصل عليها الرياضيون المتوجون في الدورة المقبلة.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس من العام المقبل.

وقال تييري ريبول المدير الإبداعي لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، إن المتوجين بالميداليات في الدورة المقبلة، سيحصلون على قطع من برج إيفل، مكافأة على الإنجاز.

وأوضح أن فكرة تصميم الميدالية تهدف إلى ربط الدورة برموز فرنسا، مشددًا على أن برج إيفل هو أهم رموز باريس، وهذه فرصة ليأخذ الرياضي المتوج معه قطعة من باريس.

وأشار إلى أن الميداليات تحتوي على خريطة فرنسا السداسي الأضلاع، وتزن كل منها 18 جرامًا، وتم تصنيعها من بقايا معادن قديمة انتزعت من البرج الشهير خلال عمليات تصليح وتطوير سابقة، وهي تتوسط الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وتضم ميدالية أولمبياد باريس 2024، صورة نايكي آلهة النصر عند الإغريق، وهي تتقدم بين برج إيفل على جانب والأكروبوليس من الجانب الآخر، كما تعرض صورة لبرج إيفل من الأسفل، إلى جانب كلمة فرنسا 2024 بطريقة برايل للمكفوفين تكريمًا للمخترع الفرنسي الذي ابتكرها.

 

ونشرت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية باريس 2024، صورا للميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، والتي يظهر فيها قاعدة برج إيفل الشهير في فرنسا.


كيف يتم صنعها؟


لتظل كل ميدالية فريدة من نوعها، يجب أن تمتثل لبعض المبادئ التوجيهية التي وضعها كبير الموظفين واللجنة الأولمبية الدولية على النحو التالي:

- قُطر الميدالية بين 70 و120 مم.

- وزن الميدالية بين 500 و800 جرام.

- ميداليات المركز الثاني فضية بحد أدنى 925 / 1000.

- ميداليات المركز الأول ذهبية لا تقل عن 6 جرام من الذهب الرفيع.

- يجب ظهور شعار اللجنة المنظمة.

- يجب ظهور الحلقات الأولمبية وكذلك الأسماء الكاملة للنسخة.