الثلاثاء 27 فبراير 2024
booked.net

"انتهى الأمر".. باريس سان جيرمان يغادر "حديقة الأمراء" بعد 50 عاما

ملعب حديقة الامراء
ملعب حديقة الامراء

أعلن القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مغادرة الفريق ملعب "حديقة الأمراء"، معقل الفريق الباريسي بعد 52 عامًا.

ويحاول باريس سان جيرمان، منذ فترة شراء الملعب الذي يستضيف مباريات الفريق منذ عام 1974، لكن عروضه قوبلت بالرفض من مجلس العاصمة الفرنسية.

وأكد ناصر الخليفي في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن نادي باريس سان جيرمان حاول أكثر من مرة شراء حديقة الأمراء، ليكون الملعب الخاص بالنادي، مشددًا على أن رد بلدية باريس أن الملعب ليس للبيع.

وأوضح رئيس النادي الفرنسي، أنه بصدد البحث عن ملعب جديد لاستضافة مباريات الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد سنوات من محاولة شراء الملعب.

وأكد الخليفي عقب مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الذي عقد اليوم الخميس في باريس، والذي أعيد فيه انتخابه رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية وعضوا في اللجنة التنفيذية ليويفا: "انتهى الأمر، سنغادر ملعب حديقة الأمراء".

وأعلن الخليفي بذلك وقف المفاوضات مع بلدية العاصمة بعدما تمكنت عمدة المدينة، آن هيدالجو، من تسجيل الملعب كتراث للمدينة، مما يحول دون بيعه.

وذكرت مصادر بالنادي أنه سيتم اعتبارا من الآن التوقف على العمل عن أي مشروع إصلاح أو ترميم للمعلب الذي تم تشييده في 1972 ويسع لـ45 ألف متفرج.

ويلعب باريس سان جيرمان في الملعب حاليا بموجب حق امتياز يدفع بموجبه 2 مليون يورو سنويا حتى 2044.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن باريس سان جيرمان، استكشف في الشهور الأخيرة أراض تقع في ضواحي باريس من أجل بناء ملعبه الجديد.

وأبدى النادي نيته شراء ملعب فرنسا، الواقع في ضواحي باريس، في منطقة سان دنيس المجاورة، شمال العاصمة، والذي يسع لـ80 ألف متفرج، ولكنه لم يشارك في النهاية في المناقصة التي طرحتها الحكومة.