رئيس رابطة الدوري الإنجليزي يعترف بـ "عيوب بالجملة" في "فار البريمرليج"

الفار في الدوري الإنجليزي
الفار في الدوري الإنجليزي

انتقد توني سكولز رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج"، ناديي أرسنال وليفربول بسبب الشكاوى الدائمة ضد قرارات تقنية الفيديو المساعد للحكم "VAR".

وفي وقت سابق، اعترض أرسنال وليفربول في بيانات رسمية أكثر من مرة هذا الموسم، على بعض القرارات التي احتسبت ضدهما ولم يتدخل خلال حكام الفيديو بالقرار السليم.

وحدث ذلك مع ليفربول في خسارته أمام توتنهام بهدفين لهدف بالجولة السابعة، بسبب إلغاء هدف للويس دياز بعد تدخل الفيديو.

وتكرر مع أرسنال عندما استقبل هدفا من أنتوني جوردون، تسبب في سقوطه أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الحادية عشر بهدف نظيف.

وبحسب تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اعترف توني سكولز بوجود "عيوب بالجملة" في تطبيق الفيديو في الدوري الإنجليزي لكنه رفض البيانات التي تصدرها الأندية.

وأضاف: "الذهاب إلى إصدار بيانات رسمية على الملأ أمر لا يساعد مطلقا، ونحن نتحدث معهما بشكل مستمر".

وتابع: "نحن نتشاور مع المدربين ونلتقي القائمة كلها مرتين في السنة الواحدة".

واعترف رئيس رابطة الدوري الإنجليزي بوجود عيوب بالجملة في تطبيق تقنية الفار، مشددا على ضرورة أن يتم تسريع وتيرة عمل التقنية في مباريات البريميرليج.

وأوضح: "لكي أكون صريحا، لقد زادت المدة المتخذة لإصدار القرارات هذا الموسم، هذا بجانب التدقيق الزائد عن الحد، وأيضا بعض القرارات البارزة والمهمة التي اتخذت، علينا تطوير التدريب لكي لا يستغرقوا وقتًا أطول للتحقق".

وواصل: "نريدهم أن يتخذوا القرار بناء على الحقائق التي أمامهم دون اللجوء للتحقق مرتين أو 3، إن المراجعات تستغرق وقتًا طويلًا للغاية بما يؤثر على سير اللعب، نريد التسريع مع الحفاظ على الدقة".

ورفض توني سكولز إذاعة التسجيلات الصوتية لنقاشات تقنية الفار للجماهير بقوله: "نحن مقيدون بقواعد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB)، أقصد هنا ما يمكن قوله وما لا يمكننا قوله أثناء عملية المراجعة أو بعدها، لا يمكن استخدام الصوت".

وشدد: "وجهة نظري الشخصية هي أننا في رحلة وسنصل إلى نقطة ما سيتم فيها تشغيل الفيديو والصوت مباشرة لشرح القرار، لكن متى سيحدث ذلك؟ لا أعلم، هو ليس بأيدينا ولكن في يد مجلس الفيفا، سنواصل الضغط عليهم لكي تكون التقنية ونقاشاتها مفتوحة وغنية بالمعلومات للمشجعين".

وتوقع سكولز أن يقوم الحكام في المستقبل القريب بالإعلان عن قراراتهم للجماهير، مع الإشارة إلى إمكانية وضع وقت زمني محدد للجوء للتقنية في المستقبل لكي لا يؤثر ذلك على سير اللعب.