متي ليلة الإسراء والمعراج؟

متي ليلة الإسراء
متي ليلة الإسراء والمعراج؟

الاسراء والمعراج.. ليلة الإسراء المعراج هي الليلة التي فرض الله سبحانه وتعالى على النبي وأمَّته صلَّى الله عليه وآله وسلم في تلك الليلة المباركة خمسَ صلوات في اليوم والليلة وخمسين في الأجر.

 

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024


وتبدأ ليلة الإسراء والمعراج 2024 اعتبارًا من مغرب  اليوم الأربعاء 26 رجب 1445 هـ- 7 فبراير 2024، حتى مغرب يوم الخميس 27 رجب 1445 هـ- 8 فبراير 2024.

 

وأكدت دار الإفتاء أن من من أراد صيام يوم الإسراء والمعراج، فهو يبدأ من فجر الخميس 27 رجب 1445هـ الموافق 8-2-2024 حتى مغرب نفس اليوم.


ليلة الإسراء والمعراج هي أعظم معجزة نبوية للنبي محمَّد صلَّى الله عليْه وسلَّم، بعد معجزة القُرآن، إذ قال الله تعالى: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ).

 

يقول الأزهر الشريف عبر صحفته الرسمية على فيس بوك، إن الانطلاق من بيت الله الحرام إلى بيت المقدس إشارة واضحة ورسالة بيِّنة أن حرية واستقلال بيت المقدس يَرتبِط ارتباطًا جوهريًّا وأساسيًّا ببيت الله الحرام.

 

وقد ثبت في صحيح مسلم أن أبا ذر رضي الله عنه قال: يا رسول الله، أي مسجد وضع في الأرض أولُ؟ قَالَ:«الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ». قَالَ: ثُمَّ أي؟ قَالَ:«ثُمَّ الْمَسْجِدُ الأَقْصَى». قال: كَمْ بَيْنَهُمَا؟ قَالَ:«أَرْبَعُونَ سنة» مسلم، ورحلة الإسراء والمعراج لم تكن مجرد رحلة تسرية وتسلية لقلب النبي صلى الله عليه وسلم فحسب، بل كانت رحلة تربية وتهذيبًا وتكريمًا، وتجديدًا لعزيمته وثباته صلى الله عليه وسلم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1