دولة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للأخوة الإنسانية

 دولة الإمارات تحتفل
دولة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للأخوة الإنسانية

اليوم الدولي للأخوة الإنسانية.. تحتفي دولة الإمارات باليوم العالمي للأخوة الإنسانية الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر من عام 2020، بعد مبادرة تقدمت بها كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، بهدف جعل يوم الرابع من فبراير مناسبة سنوية للتشجيع على التسامح والوحدة بين البشر ونشر قيم التعايش وتقبل الآخر.

وتأتي المناسبة في ظل الجهود والدور المؤثر الذي تؤديه دولة الإمارات لتعزيز نشر قيم ومبادئ السلام والتسامح والتعايش على المستوى العالمي، حيث تكفي الإشارة إلى أن اعتماد اليوم العالمي للأخوة الإنسانية في الرابع من فبراير من كل عام جاء بناء على ذكرى مولد الوثيقة الأهم في التاريخ الإنساني الحديث «وثيقة الأخوة الإنسانية»، التي تم توقيعها في اليوم نفسه من عام 2019 من قبل اثنين من أهم الرموز الدينية في العالم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، في أبوظبي عاصمة الأخوة الإنسانية.

 

وتنطلق اليوم أعمال المؤتمر الدولي الرابع لـ«PLURIEL»، الذي ينظمه مركز تريندز للبحوث والاستشارات بالتعاون مع المنصة الجامعية لدراسة الإسلام، تحت عنوان «الإسلام والأخوة الإنسانية.. أثر إعلان أبوظبي للعيش المشترك وآفاقه»، ويستمر حتى السابع من فبراير الجاري، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بمقر «تريندز» في أبوظبي.

 

ويأتي تنظيم المؤتمر بالشراكة مع وزارة التسامح والتعايش، وتزامنًا مع الذكرى الخامسة لتوقيع «وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك»، واليوم الدولي للأخوة الإنسانية.

 

ويعد المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 57 متحدثًا ورئيس جلسة من 40 جامعة ومؤسسة بحثية يمثلون أربع قارات بجانب متخصصين في مجالات البحث العلمي والأكاديمي والفكر الديني، فرصة مهمة للوقوف عبر 12 جلسة وخمس محاضرات بعمق على تأثير وثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها البابا فرنسيس والدكتور أحمد الطيب قبل خمس سنوات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1