عاجل.. رئيس الإمارات يعلن تمديد عام الاستدامة ليشمل 2024

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في "يوم البيئة الوطني" عن تمديد عام الاستدامة ليشمل 2024.

 

تأتي هذه المبادرة تزامنًا مع يوم البيئة الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأكيدًا على التزام الإمارات بتحقيق مستقبل مزدهر ومستدام للجميع.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة X: " في هذه المناسبة نؤكد أن حماية البيئة وصيانة الموارد أولوية أساسية ضمن نهج الاستدامة الراسخ في الإمارات، ومسؤولية جماعية لكل أفراد المجتمع".


وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "ونجدد عزمنا على مواصلة العمل مع مختلف دول العالم لمواجهة المخاطر التي تواجه البيئة والبناء على اتفاق الإمارات التاريخي الناتج عن مؤتمر (COP28) من أجل مستقبل أفضل للبشرية".

 

وقد نجحت حملة مبادرة "عام الاستدامة"، خلال عام 2023، في تعزيز الوعي بقيم الاستدامة في دولة الإمارات، وشجعت على تغيير السلوكيات وإلهام العمل الجماعي للتقدم نحو تحقيق مبادئ الاستدامة؛ وخلال العام الجاري تواصل مبادرة عام الاستدامة دعوة كل من يعتبر دولة الإمارات وطنًا له إلى إثراء الجهود الجماعية لتطبيق ممارسات مستدامة من خلال مجموعة من المبادرات والأنشطة المجتمعية.

 

وستستمر المبادرة على مدار العام، تحت إشراف الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، فيما سيتم الإعلان لاحقًا عن مزيد من التفاصيل بشأن الفعاليات والمبادرات المقبلة التي ستنفذ خلال عام 2024.

 

وبهذه المناسبة، جدد فريق عام الاستدامة، وبناءً على إنجازات عام 2023، دعوته إلى أفراد المجتمع في دولة الإمارات والجهات للمشاركة في تشكيل مبادرات العام الجديد، ويرحب بجميع الأفكار التي تقترح أنشطة ومبادرات مبتكرة ومشاريع مجتمعية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1