زيارة رئيس دولة الإمارات تتصدر العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام الهندية

محمد بن زايد
محمد بن زايد

تصدرت زيارة الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام الهندية، ولقاؤه مع ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند.

 

وأكدت الصحف الهندية في تقاريرها بالصفحات الأولى، عمق العلاقات بين البلدين، وأن الزيارة تعد إحدى أبرز الأحداث في قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة في جانديناجار التي انطلقت اليوم الأربعاء وافتتحها مودي، وبحل رئيس دولة الإمارات الضيف الرئيسي فيها.

فمن جانبها، قالت صحيفة إنديان اكسبريس، إن رئيس الوزراء ناريندرا مودي، حرص على القيام بجولة ترويجية بطول 3 كيلومترات، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في أحمد آباد أمس الثلاثاء، لافتة إلى أن الجولة بدأت من المطار واستغرقت 15 دقيقة حتى جسر إنديرا في مدينة أحمد آباد، وقد تجمع عدد كبير من الناس على جانبي الطريق لاستقبالهما.



وأشارت إلى أنه على طول الطريق تم نصب لافتات للترحيب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

 

 

وأضافت الصحيفة، في تقرير مطول، أنه قبل الجولة الترويجية، استقبل مودي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مطار سردار فالابهبهاي باتل الدولي، موضحة أنه بعد الاستقبال حرص مودى على الترحيب برئيس دولة الإمارات، ونشر على حسابه على موقع إكس "تويتر سابقا": "مرحبا بكم في الهند أخي الشيخ محمد بن زايد إنه لشرف لي أن تزورنا".

 

 

وفي الإطار نفسه، قالت صحيفة إنديان تايمز في صدر صفحاتها، إنه لتعزيز العلاقات الهندية - الإماراتية قبل قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة، عقد رئيس الوزراء ناريندرا مودي اجتماعا ثنائيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، حيث تم التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم.

 

وركزت الصحيفة على أن هذا اللقاء بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومودي، يعد اللقاء الرابع بينهما خلال أقل من سبعة أشهر، حيث أشاد الزعيمان بالتطور السريع للشراكة الإماراتية الهندية، وأكدا مجددا على التزامهما بالعمل من أجل حياة مزدهرة من أجل كلا الشعبين.

 

أما صحيفة هندوستان تايمز، فقد أكدت أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعد إحدى أبرز الأحداث في قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة في جانديناجار، وستعزز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1