أسعار السلع الأساسية بعد قرارات لجنة السياسات النقدية البنك المركزي

لجنة السياسات النقدية
لجنة السياسات النقدية البنك المركزي

أسعار السلع الأساسية.. يبحث الكثير من الأشخاص عن أسعار السلع الأساسية والزيت والسكر لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية.

 

 فقد تعرضت الاسعار للارتفاع بشكل ملفت، وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة خاصة بعد اجتماع البنك


جاءت أسعار السلع الأساسية وفقًا لآخر تحديث من قبل بوابة أسعار مجلس الوزراء على النحو التالى:


  • وصل اليوم سعر كيلو الأرز 34.29 جنيه، بينما وصل سعر كيلو الفول المعبأ اليوم 49.7 جنيه، وقد سجل سعر كيلو الدقيق المعبأ إلى 26.86 جنيه.
  • سجل اليوم سعر زيت عباد الشمس بأشكاله المتنوعة 84.29 جنيه للمتر، وقد وصل سعر السكر المعبأ اليوم 38.14 جنيه للكيلو، وبلغ  سعر المكرونة المعبأة إلى 28.39 جنيه للكيلو.
  • سجل اليوم سعر العدس المعبأ 64.27 جنيه للكيلو، ووصل سعر زيت الذرة 101.41 جنيه للتر، بينما بلغ سعر البيض البلدي 5.4 جنيه للبيضة.

 

اعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن 7 سلع استراتيجية والتي تشمل السكر والأرز والجبن واللبن والزيت والفول والمكرونة، ومن المقرر أن يتم كتابة السعر على العبوة وسوف يتم مراجعتها شهريًا لمدة 8 شهريا وذلك بدءًا من تاريخ تنفيذ القرار.

 

من المقرر أن تفتح وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ المجمعات الاستهلاكية وذلك بمحافظات الوجه البحري والوجه القبلي من أجل طرح اللحوم  للمواطنين بأسعار مخفضة للمواطنين ويتم توفير السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة مقارنة بغيرها، حيث يتم توفير السكر بسعر 27 جنيه.


قرر لجنة السياسات النقدية البنك المركزي خلال اجتماعه يوم الخميس برفع عائد الإيداع والإقراض لليلة الواحدة؛ حيث وصل سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة ليصل 21.25% و22.25% وو21.75% بهذا الترتيب.

 

وضح الخبير الاقتصادي الدكتور هاني جنينه خلال  مداخلة هاتفية خلال برنامج التاسعة على القناة الأولى أن  قرار البنك المركزي بشأن رفع سعر الفائدة بنسبة 2% قد جاء لاحتواء التضخم وانفلات الاسعار في الأسواق غير الرسمية.

 

يشجع قرار البنك المركزي على الادخار بدلًا من المضاربات على الخدمات والسلع، وسوف  يساعد هذا القرار على رفع سعر الفائدة سوف يؤدي سيقلل الطلب على الاقتراض سواء المتعلق بالطلب الشخصي أو الشركات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1