7 مشروبات لتدفئة الجسم في الشتاء لا تفوتك.. طعم رائع وفوائد عديدة

مشروبات لتدفئة الجسم
مشروبات لتدفئة الجسم

يبحث الكثيرون عن مشروبات لتدفئة الجسم في الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة ويحتاج الجسم إلى الدفء من الداخل لتنشيط الدورة الدموية والشعور بالراحة، ولذلك نرصد لكم مشروبات ساخنة مفيدة للجسم ويجب تناول أيًا منها أو التنوع في تناولهم جميعا لما فيهم من فوائد كثيرة.

 

مشروبات لتدفئة الجسم في الشتاء

تحظى مشروبات لتدفئة الجسم في الشتاء باهتمام كبير في هذه الآونة، حيث يعد شهر يناير أكثر شهور الشتاء برودة، ويحتاج معه الكثيرون إلى تدفئة الجسم بالأطعمة والمشروبات شرط أن تكون مفيدة حتى لا يكتسب الجسم سعرات حرارية تزيد من وزنه، وهو ما نوضحه لم بـ مشروبات ساخنة مفيدة للجسم وفقا لموقع Eat This Not That:

مشروبات لتدفئة الجسم

 

الزنجبيل بالقرفة

الزنجبيل بالقرفة من المشروبات السحرية لتدفئة الجسم سريعا، حيث يطلق عليه مشروب حرق الدهون، ولكن لا يفضل الإفراط في تناوله خصوصا لمرضى الضغط المرتفع، وفيما عد ذلك سيكون مشروبا مفيدا للشعور بالدفء، حيث يحتوي كلا من الزنجبيل والقرفة على خصائص مضادة للالتهاب تعمل على تقوية جهاز المناعة في الشتاء.

 

الحليب بالكركم

يحب الكثيرون الحليب الساخن في الشتاء، ولذلك سيكون من ضمن مشروبات لتدفئة الجسم في الشتاء، مشروب الحليب بالكركم، وهو مزيج رائع للتدفئة والحصول على الفوائد في آن واحد، ووفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، يعرف هذا المشروب بالحليب الذهبي، حيث يحتوي الكركم على الكركمين المفيد، كما يعد الحليب مصدر جيد للبروتين.

 

القرفة باللبن

ولمن يرغب في الدفء والاسترخاء معا، نقدم لكم القرفة باللبن، وهو مشروب سحري من مشروبات لتدفئة الجسم، كما تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة السرطان ومضادة لمرض السكر ومضادة للميكروبات، كما إنها تسكن آلام الدورة الشهرية لدى النساء، وبالتالي سيكون هذا المشروب مفضلا طوال فصل الشتاء.

 

الحلبة

فصل الشتاء هو الوقت المناسب لتناول مشروب الحلبة دون قلق أو انزعاج من رائحته، ولذلك نوضحه لكم ضمن مشروبات لتدفئة الجسم في الشتاء، حيث تحتوي الحلبة على الألياف والفيتامينات والمعادن، كما أنها تحتوي على مركبات نباتية فعالة، مثل الصابونين والستيرول النباتي والأحماض الأمينية، ويؤدي تناولها إلى تنظيم سكر الدم، وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

 

الكاكاو

ومن المشروبات اللذيذة للأطفال تحديدا، مشروب الكاكاو والذي يحظى باهتمام وشعبية كبيرة في فصل الشتاء، وهو مصدر جيد للعناصر الغذائية المهمة، مثل الكالسيوم وفيتامينات B والحديد، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض، كما يعمل الكاكاو على تحسين الحالة المزاجية لاحتوائه على مادة تسمى الثيوبرومين، والتي لها تأثيرات مشابهة للمنبهات.

 

السحلب

ولمن يرغب في مشروب ساخن بالحليب، سيكون السحلب مشروب مناسب جدا لتدفئة الجسم، ويمكن تحضير بودرة السحلب بكل سهولة في المنزل لضمان الحصول على مشروب رائع بنكهة قوية وجميلة، مع إضافة المكسرات اللذيذة التي تضاعف الفوائد والعناصر الغذائية في مشروب السحلب.

 

البليلة

يمكن تناول البليلة بالحليب على أنها ضمن مشروبات لتدفئة الجسم في الشتاء، كما يمكن تناولها كوجبة فطور أو عشاء، مع العلم أن قمح البليلة المسلوق مصدر جيد للعناصر الغذائية المهمة، مثل البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، وتناول هذا المشروب ساخنا يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما يدعم جهاز المناعة.