سعر الذهب في مصر اليوم الأحد الموافق 28-1-2024 داخل محلات الصاغة

 سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر اليوم الأحد الموافق 28-1-2024

يشهد سعر الذهب في مصر ثباتا مع مستهل معاملات اليوم الأحد الموافق 28-1-2024؛ داخل محلات الصاغة ليشمل بذلك معظم الأعيرة الذهبية.

 

وكانت منصات إعلان أسعار بيع وتداول ا لمعدن الأصفر  قد أوقفت تحديد السعر نظرا لحالة التذبذب والاضطراب التي طرأت على سوق الذهب.


 


عيار 21

وسجل سعر أشهر أعيرة الذهب وهو عيار 21 نحو 3775 جنيها للبيع و3825 جنيها للشراء

عيار 18

وبلغ سعر عيار 18 الأوسط بين الأعيرة المختلفة حوالي  3235 جنيها للبيع و3278 جنيها للشراء

عيار 24

وصل سعر عيار 24 الأغلي فئة حوالي 4314 جنيه للبيع  و4371 جنيه للشراء

عيار 14

وصل سعر عيار 14 الأقل قيمة نحو 2523 جنيه للبيع و2557 جنيه للشراء.

أوقية الذهب

وبلغ سعر أوقية الذهب نحو 2019 دولار للبيع و2020 دولار للشراء

الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 30.2 ألف جنيه للبيع و30.6 ألف جنيه للشراء.

 

أوضحت البيانات الأمريكية أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أسرع من المتوقع في الربع الرابع مع انحسار الضغوط التضخمية وسط إنفاق استهلاكي قوي، مما يشير إلى أن الاقتصاد بدأ عام 2024 بشكل قوي.

 

وأظهر تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري ارتفاع بنسبة 2.9٪ على المستوى السنوي خلال شهر ديسمبر. وكانت التوقعات إلى زيادة بنسبة 3.0٪ وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 3.2٪ في نوفمبر، وبذلك يكون انخفض التضخم السنوي إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2021.

 

التوقعات تشير إلى أن انخفاض التضخم إلى أقل من 3% يمنح الاحتياطي الفيدرالي مجالًا لخفض أسعار الفائدة. ولكن مع إظهار الاقتصاد الأمريكي مرونة قوية فإن تهديد التضخم لم ينحسر بعد.

 

رهانات الأسواق بشأن خفض الفائدة ربع نقطة مئوية خلال شهر مارس تراجعت إلى 46% بعد أن كانت 70% منذ أكثر من أسبوع، الأمر الذي يدل على تغير توقعات الأسواق بشكل كبير بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية الأفضل من المتوقع، والتي جاءت لتؤكد وجهة نظر أعضاء البنك الفيدرالي أن الوقت لم يحن بعد لخفض الفائدة.

 

وساهمت هذه التغيرات في البيانات الاقتصادية وتوقعات أعضاء الفيدرالي في دفع الذهب إلى التراجع خلال الأسبوعين الماضيين، حيث يحقق الذهب استفادة من انخفاض الفائدة الأمريكية وخروج الاستثمارات من أسواق السندات والبنوك لصالح الذهب.

 

من جهة أخرى استفاد الدولار الأمريكي من هذه الأوضاع ليرتفع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.3% مسجلا ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي ليساهم في دفع أسعار الذهب إلى الهبوط بسبب العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

 

وتنتظر الأسواق الأسبوع القادم اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأول لهذا العام، وسط توقعات متزايدة أن البنك سيبقي على أسعار الفائدة وعلى سياسته النقدية دون تغيير، ولكن اهتمام الأسواق سينصب على أية تلميحات من قبل البنك على مستقبل أسعار الفائدة وأي إشارة من شأنها أن تساعد الأسواق على توقع موعد البدء في خفض الفائدة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1