الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس.. روابط رسمية

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

تتصدر نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 اهتمام الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، وهي شهادة إتمام التعليم الأساسي، ويعتمد مجموع الطالب في نهايتها على خوضه لتنسيق الثانوية العامة، ولذلك يهتم بـ نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول مئات الآلاف من الطلاب حاليا، ومن هذا المنطلق نوضح لكم روابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

تحظى نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول بالاهتمام والبحث من قبل شريحة كبيرة من الأفراد، فقد خاض طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة من 17 يناير حتى 25 يناير، وبعد يومان فقط من انتهاء الامتحانات، ينتظر الطلاب الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول.

 

من جانبها كانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، سيتم إعلانها في مواقيت متفرقة وفقا لانتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات داخل كل محافظة، على أن يبدأ الإعلان عن النتائج بعد أسبوع أو 10 أيام على الأكثر من الآن، ومن ثم يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ليس من الوزارة، ولكن من المحافظ الخاص بكل حافظة، ثم يتم تحميل النتيجة إلكترونيا على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بكل محافظة من محافظات الجمهورية.

 

جدير بالذكر أيضا، إنه يحق للطالب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول داخل المديريات التعليمية والإدارات أيضا حتى يثبت الطالب حقه في الدرجات المنسوبة إليه بعد مراجعة كراسة الإجابة من قبل الكنترول، كما يحق لطلاب سنوات النقل التظلم على نتائج الترم الأول أيضا ولكن من خلال المدرسة التابع لها الطالب بعد سداد الرسوم المستحقة للتظلم في الإدارة التعليمية.

صورة أرشيفية لإحدى طلاب الشهادة الإعدادية

 

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج

تتزايد عمليات البحث عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج، ولكن النتيجة لم تعلن بشكل رسمي حتى الآن، ولا ينبغي الانصياع وراء العناوين الصحفية على شاكلة ظهرت الآن، أو ما شابه ذلك من عبارات، بل يجب البدء في الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي من أواخر الأسبوع الجاري من خلال هذا الرابـــــــــــــط.

 

بعد الدخول على رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج، يجب ادخال رقم الجلوس بشكل صحيح ثم الضغط على زر استعراض النتيجة، وعند ظهور النتيجة ينبغي التأكد من صحة البيانات مثل الاسم والمدرسة.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 كفر الشيخ

مازالت أعمال التصحيح ورصد الدرجات مستمرة في محافظة كفر الشيخ، ويفصلنا عن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 كفر الشيخ أيام قليلة من الآن، ويمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول من خلال الدخول على رابط مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ من هنـــــــــا، واختيار نتيجة الشهادة الإعدادية، وكتابة رقم الجلوس بشكل أساسي للاستعلام عن درجات الترم الأول.

 

ومن جانبه كان قد أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن أعمال تصحيح نتائج الطلاب مازالت مستمرة، وسيتم اعتماد وإعلان النتيجة بكفر الشيخ فور انتهاء التصحيح والرصد والمراجعة لينال كل طالب حقه دون أخطاء في التصحيح.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الشرقية

نوضح لكم رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الشرقية، وهو الموقع الرسمي لظهور نتيجة طلاب المحافظة، ولكن لن يتم تحميل النتيجة إلكترونيا إلا بعد الانتها من التصحيح واعتماد النتيجة من المحافظ، وبعدها سيتمكن الطلاب من الدخول على رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادية 2024 الشرقية من هنـــــــــــا، للاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس فقط.

 

ويمكنكم الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول فور ظهورها في محافظتي القاهرة والجيزة من هنــــــــــا.