الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول.. متى تظهر نتائج الطلاب بالضبط؟

موعد نتيجة الشهادة
موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول

يبحث مئات الآلاف من الطلاب عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول، وذلك بعد انتهاء امتحانات جميع الطلاب على مستوى محافظات الجمهورية، وبدء إجازة نصف العام الدراسي، ونظرا لأهمية شهادة إتمام التعليم الأساسي، فمن هذا المنطلق نوضح لكم موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي وكيفية توزيع الدرجات.

 

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول

لكل من يبحث عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد موعد ثابت أو محدد لظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي، حيث يختلف موعد ظهورها من محافظة لأخرى وفقا لانتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات في كل محافظة.

 

هذا وينتظر مليون و200 طالب بالصف الثالث الإعدادي، موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في الوقت الحالي، حيث انتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، وبدأت إجازة نصف العام الدراسي اليوم السبت الموافق 27 يناير 2024، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول

 

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول

وجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بالإسراع في تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول ورصد الدرجات وإعلان النتائج بعد اعتمادها من المحافظ في كل محافظة على حدا، وبعدها يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم داخل محافظة الطالب، أو الاستعلام عنها بالاسم فقط من خلال المدرسة.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 القاهرة

من المنتظر أن يكون موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول نهاية الأسبوع الجاري، حيث يتم تصحيح كراسات إجابات الطلاب في الوقت الحالي، لتظهر النتيجة خلال إجازة نصف العام الدراسي ويستمر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 القاهرة وجميع المحافظات الأخرى، حتى بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

يمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة من هنــــــــــــــا، حيث يتم النقر على أيقونة خدمات إلكترونية، ثم الضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية، وإدخال رقم جلوس الطالب ثم النقر على عرض النتيجة، كما يمكن الاستعلام عن النتائج لطلاب محافظة القاهرة من خلال الاتصال برقم 5757.

 

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة

بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي ورصد الدرجات، سيقوم محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول، وبعدها يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة من هنــــــــــــا، ويتم الضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية ثم يدخل الطالب رقم جلوسه وينقر على عرض النتيجة ليتعرف على بيان درجاته في الترم الأول.

 

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وبالتزامن مع قرب موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول، نوضح لكم كيفية توزيع درجات المواد الأساسية المضافة للمجموع كالتالي:

  • اللغة العربية: 40 درجة.
  • الرياضيات: 30 درجة.
  • اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
  • العلوم: 20 درجة.
  • مجموع الترم الأول: 140.