صحف مصر تبرز أهمية صندوق الاستثمار في الذهب

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن صندوق الاستثمار في الذهب سيكون بداية لإطلاق المزيد من صناديق الاستثمار وأدوات مالية أخرى لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة وربط السوق المصرية بالأسواق العالمية.

 وأشارت إلى المباحثات التي أجراها رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينجيز، وتناولت تعزيز التعاون المشترك لتقليل تأثيرات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر على سلاسل الإمداد العالمية وحركة الشحن البحري.

 وعرجت صحف الجمعة على تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن بلاده تفتح أبوابها للمستثمرين حـول العالم، وتحرص على تعزيز علاقاتها الاقتصادية بالشركاء الدوليين، وتعتز بالشراكة الاقتصادية مع الصين.

 ورصدت التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمختلف مناطق القطاع مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.

 ونقلت صحف القاهرة عن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، قوله: إن المطلب الأساسي هو وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غــزة قبل الدخول في أي قضايا أخري، مشددًا على رفض المخططات الإسرائيلية لفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.