طبيب منتخب مصر يكشف تفاصيل إصابة إمام عاشور.. وموقفه من استكمال أمم إفريقيا

إمام عاشور
إمام عاشور

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء أمس الأربعاء، عن إصابة إمام عاشور، لاعب وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر، بارتجاج في المخ.

وتعرض إمام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر، للإصابة بالرأس خلال تدريب الفراعنة مساء أمس الأربعاء.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأربعاء، في بيان رسمي، أن إمام عاشور، تعرض للإصابة في التدريبات بارتجاج في المخ، ولكن حالة اللاعب مستقرة وهو متواجد داخل المستشفى.

وكشف الدكتور محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، عن موقف إمام عاشور، لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر، من المشاركة أمام جمهورية الكونغو، في دور الـ 16 ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال محمد أبو العلا، في تصريحات تليفزيونية: "بعدما قام إمام عاشور، لاعب الكرة بضربة خلفية مزدوجة "double kick"، تعرض للإصابة وسقط على الأرض، وقمنا بالتدخل سريعًا من أجل عمل الإسعافات الطبية اللازمة، وتم نقله على الفوز إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات لتعافيه".

وأوضح طبيب منتخب مصر، قائلًا: "حالة اللاعب الحمد لله، مستقرة سيظل داخل المستشفى من أجل زيادة الاطمئنان عليه ويخرج اليوم من المستشفى بعد أن يتم التأكد من تعافيه التام من الإصابة".

وأتم أبو العلا، تصريحاته قائلًا: "وفقا لبروتوكول إصابات الرأس فمشاركة إمام عاشور، ضد الكونغو الديمقراطية، صعبة للغاية وذلك بسبب ضرورة تطبيق برنامج علاجي مدته 6 أيام، ولذلك لن يلحق بالمباراة، والمباراة القادمة ستكون بعد 4 أيام".

ونجح منتخب مصر، في حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 بعد أن احتل وصافة ترتيب المجموعة الثانية في دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره جمهورية الكونغو، يوم الأحد المقبل الموافق 28 يناير الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1