شروط الحصول على دعم مؤسسة الأمير عبد العزيز

 شروط الحصول على
شروط الحصول على دعم مؤسسة الأمير عبد العزيز

ما هي شروط الحصول على دعم مؤسسة الأمير عبد العزيز؟… سؤال نستعرض إجابته حيق تقدم هذه المؤسسة الدعم للأشخاص الذين يحتاجون إليه ويجب عليهم اتباع متطلبات التسجيل التي تضمن تحقيق الاستحقاق الحقيقي ووصول أموال الزكاة والصدقات للمحتاجين، وتشمل هذه المتطلبات ما يلي:


  • يتم القيام بعملية التسجيل من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة، وهذه المؤسسة لديها موقع واحد فقط.
    يجب أن يكون المسجل من الجنسية السعودية فقط ويتم رفض جنسيات أخرى.
    يجب أن يكون الأشخاص المحتاجين حقًا للدعم إذا كانوا لا يمتلكون راتبًا شهريًا أو إذا كانت لديهم قدر ضئيل من الراتب.
    يتم تسجيل طلب المساعدة ويتم إرفاق المستندات التي تثبت هذه الحاجة.
    تقوم المؤسسة بتوفير العلاج الضروري للمرضى، أو توفر مأوى مناسبًا لمن ليس لديه، كما تقوم بسداد الديون للأفراد المديونين، أو المديونين الجالسين في السجن بسبب الديون.
    يتم الاستجابة للطلب خلال فترة أسبوعين من تقديمه.
    إذا حصل المواطن على مسكن من قِبل المؤسسة، فلن يتم قبول طلبه.


هناك عدد من الجهات والمؤسسات التي يطمح المواطنون السعوديون للانضمام إليها، ولكل منها متطلبات التسجيل المحددة.

 

  • الحصول على الدعم المالي والرواتب من الضمان الاجتماعي يتطلب الالتزام بشروط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويتم صرفها بشكل شهري.
    سداد الديون سيتم بواسطة مكتب الديوان الملكي السعودي، كما سيتم تقديم قطع أراضي مجانية لأولئك الذين يرغبون في الحصول على سكن.
    تعلن مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية شهريًا عن أسماء الأشخاص المؤهلين للحصول على شقة أو سيارة من بين فقراء الوطن والمتقدمين عبر الموقع الرسمي للمؤسسة من خلال تقديم الطلبات.
    مؤسسة الأميرة الجوهرة هي المؤسسة التي أسستها أم الأمير عبد العزيز بن فهد لتقديم المساعدة المادية لأولئك الذين يستعدون للزواج ولتسديد ديون المديونين.
    يتم التواصل بأكثر من طريقة لتقديم طلب معونة من مؤسسة عبد العزيز بن فهد، وهي واحدة من أشهر المؤسسات الخيرية في المملكة، تابع لابن الأسرة المالكة الأمير عبد العزيز، تقوم المؤسسة بالعديد من الأعمال الخيرية، مثل سداد ديون الغارمين وتخليصهم من السجون لأجل أطفالهم وأقربائهم، وأيضًا شراء منازل للمحتاجين وشراء سيارات لهم، بالإضافة إلى مساعدات أخرى للأشخاص المستحقين للدعم في الوطن.

 


تواصل مؤسسة الأمير الخيرية والمؤسسة الإنسانية تقديم الدعم المالي والمساعدات طوال العام لجميع الحالات الإنسانية التي تتقدم بطلبات للحصول عليه عبر القنوات المتاحة للتواصل، تقوم المؤسسة بإضافة معونة الإطعام إلى جميع المنح التي تقدمها للفقراء في الوطن، وذلك عبر القنوات المقررة للتسجيل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1