خطوات حجز موعد تعليم القيادة عبر أبشر

خطوات حجز موعد تعليم
خطوات حجز موعد تعليم القيادة عبر أبشر

حجز موعد تعليم القيادة.. زادت عدد الأسئلة التي طرحها مواطنو المملكة في الآونة الأخيرة بشأن إمكانية إصدار تصريح قيادة مؤقت لمن هم في سن 16 عامًا؟ وذلك للحصول على رخصة قيادة والسير على طرق المملكة دون مواجهة أي عقوبات أو عوائق أو غرامات تفرض على هؤلاء المواطنين بسبب عدم حصولهم على رخصة القيادة أو تجديدها.

 

 لذا تعمل المملكة جاهدة على تقديم أفضل الخدمات والإمكانيات لمساعدة المواطنين في الحصول على جميع خدماتهم بسهولة ويسر، وسنقوم بتوضيح هذا النوع من الأسئلة التي تطرح حول تصريح القيادة المؤقتة.


قد أوضحت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية وأجابت على سؤال وُجه من قبل أحد المواطنين بخصوص إصدار تصريح القيادة المؤقت للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا عبر الحساب الرسمي للمرور على موقع تويتر، جاء الرد بأنه بالإمكان إصدار تصريح القيادة للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا فأكثر، بمراعاة تطبيق بعض الشروط والإجراءات الخاصة بهذا التصريح.


في حال عدم تجديد رخصة القيادة الخاصة بالسائقين، سواء كانت رخصة خاصة أو للقيادة ركابًا أو للنقل أو غيرها، يترتب على السائق دفع غرامة مالية، وأوضحت الإدارة أن قيمة الغرامة لعدم تجديد الرخصة في الوقت المحدد، بعد انتهاء مهلة 60 يومًا من تاريخ انتهاء صلاحيتها، تبلغ 100 ريال سعودي عن كل سنة لم يتم فيها التجديد.


يتمكن الأشخاص الذين يستوفون شروط الحصول على تصريح القيادة المؤقت من حجز موعد لتعليم القيادة في المدرسة المناسبة لهم داخل المملكة، وذلك للحصول على التصريح أو رخصة القيادة بعد اجتياز جميع الاختبارات والكشف الطبي المطلوب، يمكن حجز موعد تعليم القيادة باتباع الطريقة التالية:

 

  • الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية.
    تسجيل الدخول.
    أدخِل اسم المُستخدِم وكلمة المرور الخاصة بك.
    اضغط على خدماتي.
    قم بالضغط على الرابط ومن بين الخدمات المتاحة إختر خدمة إصدار رخصة القيادة.
    اضغط على حجز موعد جديد.
    اختر المنطقة التي تناسبك لتعلم قيادة السيارة والتي يتواجد بها المدرسة.
    اضغط على تحديد الموعد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1