حجز تذكرة معرض الكتاب 2024 أونلاين.. الرابط والخطوات قبل انطلاق المعرض غدًا

حجز تذكرة معرض الكتاب
حجز تذكرة معرض الكتاب 2024

حجز تذكرة معرض الكتاب 2024، هو ما يهتم بشأنه العديد من المواطنين في الوقت الراهن، حيث يبدأ موعد معرض الكتاب للزوار صباح غد الخميس الموافق 25 يناير، في تمام الساعة العاشرة صباحا، وهو ما يرغب معه الكثيرون في زيارة معرض الكاتب لشرا الكتب والاستمتاع برحلة ثقافية ممتعة للكبار والأطفال أيضا، ولذلك نوضح لكم كيفية حجز تذكرة معرض الكتاب أون لاين.

 

حجز تذكرة معرض الكتاب 2024

يمكن حجز تذكرة معرض الكتاب 2024 أون لاين من خلال الموقع الرسمي لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث ينطلق بنسخته الـ 55 تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووزارة الثقافة المصرية، خلال الفترة الزمنية من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024.

 

والمميز في حجز تذكرة معرض الكتاب 2024 أونلاين إنها تمكن المواطن من الدخول سريعا إلى المعرض دون الوقوف في طوابير الانتظار خارجًا لحجز التذاكر من منافذ البيع الموجودة على أبواب المعرض، ونوضح لكم خطوات حجز تذكرة معرض الكتاب 2024 سواء كنت مسجل حساب على موقع معرض الكتاب أو لا كالتالي:

 

  • الدخول على الموقع لرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب من هنــــــــــــــا.
  • النقر على أيقونة شراء تذكرة الموجودة أسفل شاشة الموقع.
  • حدد عدد التذاكر المراد شرائها وثمن التذكرة: 5 جنيه مصري للفرد.
  • اختر وسيلة الدفع بإحدى طرق الدفع الإلكترونية.
  • ينبغي التنويه بأن هناك عمولة على حجز تذكرة معرض الكتاب حيث يبلغ سعر التذكرة للفرد 6.84 جنيها بدلا من 5 جنيهات في حال الحجز أون لاين والدفع الإلكتروني.
حجز تذكرة معرض الكتاب 2024

 

سعر تذكرة معرض الكتاب 2024

يبلغ سعر تذكرة معرض الكتاب 2024 رسوم قدرها 5 جنيهات فقط للفرد، يتم دفعهم أثناء دخول المعرض على شباك التذاكر المتواجد أمام بوابات المعرض، وفي هذه الحالة يدفع المواطن 5 جنيهات سعر التذكرة لفرد واحد، بينما حجز تذكرة معرض الكتاب 2024 أون لاين سيضاف على سعرها الأصلي 184 قرشا ليكون سعر التذكرة 6.84 جنيها، وهي عمولة الدفع الإلكتروني.

معرض الكتاب 2024

 

معلومات عن معرض الكتاب

من المقرر أن يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري معرض الكتاب 2024 بدورته الـ 55 بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 24/1/2024، ليكون المعرض متاحا أمام الزوار من صباح الغد الخميس الموافق 25/1/2024.

 

يعد معرض الكتاب ملتقي سنوي يعنى بالكتاب؛ يجمع منتجي ومسوقي الكتب وصناعه من مكتبات ودور نشر ومُوزعين ومؤلفين ومنتجي الوسائط التعليمية ومؤسسات الثقافة ومنظمات حكومية وشبه حكومية والمكتبات العامة ومراكز البحوث والجمعيات ومؤسسات التعليم ووسائل الإعلام ومعارض الكتاب من التصنيفات ذات الاهتمام والصلة؛ مع الجمهور والمهتمين.

 

ويتجاوز معرض الكتاب كونه مجرد سوقٍ كببر مؤقت للكتاب؛ حيث يشمل العديد من الأنشطة والفعاليات مثل الندوات الثقافية وورش العمل والمعارض واللقاءات؛ ضمن إطار الكتاب ومحتواه وصناعته، كما يهدف معرض الكتاب إلى تشجيع القراءة والاطلاع لدى الجمهور، وتوفير فرصة للناشرين والمؤلفين للتواصل مع الجمهور وعرض منتجاتهم وخدماتهم، فضلا عن تعزيز التعاون الثقافي بين الدول.