موعد معرض الكتاب 2024.. سعر التذكرة وخريطة المعرض PDF تيسيرًا على الزوار

موعد معرض الكتاب
موعد معرض الكتاب 2024

تتزايد عمليات البحث عن موعد معرض الكتاب 2024، حيث يفتح المعرض أبوابه أمام الزوار خلال فترة زمنية محدد نوضحها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، مع تسليط الضوء على سعر تذكرة معرض الكتاب ومواصلات معرض الكتاب، وغيرها من أمور يهتم بشأنها العديد من الأشخاص وخصوصا في ظل بدء إجازة نصف العام الدراسي ما يمكن الطلاب من زيارة المعرض بكل أريحية.

 

موعد معرض الكتاب 2024

لكل من يبحث عن موعد معرض الكتاب 2024، فقد انطلق معرض القاهرة الدولي للكاتب بنسخته الـ 55 اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير، على أن يتم افتتاحه رسميا أمام الزوار غدا الخميس الموافق 25 يناير 2024 من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء عدا يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع يبدأ المعرض 10 صباحا ويغلق أبوابه 9 مساء.

 

هذا ومن المقرر أن يكون موعد معرض الكتاب 2024ن خلال الفترة الزمنية من الخميس 25/1/2024، حتى الثلاثاء 6/2/2024، على مدار 14 يوما متتاليا، وسيحوي معرض الكتاب العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية الممتعة للزوار على مختلف أعمارهم، فضلا عن مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

موعد معرض الكتاب 2024

 

مواعيد معرض الكتاب

ينطلق معرض الكتاب 2024 تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وقد تم اختيار عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، والكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل، وجاء بوستر المعرض من تصميم الفنان الدكتور أشرف رضا، أستاذ الفنون الجميلة، ونوضح لكم مواعيد معرض الكتاب كالتالي:

  • يبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الخميس 25/1/2024.
  • يغلق معرض الكتاب أبوابه نهائيا في نسخته الـ 55 لهذا العام يوم الثلاثاء 6/2/2024.
  • يفتح معرض الكتاب أبوابه طوال فترة فعاليته من الساعة 10 صباحا حتى 8 مساء، وذلك لأيام السبت حتى الأربعاء.
  • بينما يفتح معرض الكتاب أبوابه يومي الخميس والجمعة من 10 صباحا حتى 9 مساء.

 

سعر تذكرة معرض الكتاب 2024

ومن أكثر الأمور المهمة المتعلقة بـ موعد معرض الكتاب 2024 أيضا، سعر تذكرة دخول المعرض والتي تقدر بثمن 5 جنيهات فقط للفرد، ويمكن حجز التذكرة من الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث يتم اختيار عدد التذاكر المطلوبة ودفع رسومها بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، كما يمكن دفع تذكرة معرض الكتاب من منافذ بيع التذاكر الموجودة على أبواب المعرض.

 

مواصلات معرض الكتاب 2024

ولمن ينوي زيارة معرض الكتاب 2024 خلال فترة إقامته من 25 يناير إلى 6 فبراير 2024، نود أن ننوه لكم بأن معرض الكتاب يقام في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، ويمكن الوصول للمعرض بهذه المواصلات:

الخط الأول

عبد المنعم رياض – رمسيس – عباسية – جامعة الأزهر – محور المشير – معرض الكتاب.

 

الخط الثاني

دوران شبرا – ش شبرا – أحمد حلمي – ش رمسيس – عباسية – نادي السكة – جامعة الأزهر – محور المشير – معرض الكتاب.

 

الخط الثالث

النزهة الجديدة – ميدان الحجاز – السبع عمارات – مكرم عبيد – مصطفى النحاس – المنهل – الوفاء والأمل – معرض الكتاب

 

الخط الرابع

الأميرية – ميدان المطرية – الحلمية – كلية البنات عين شمس – ميدان الشهيد هشام بركات – الحي السابع – حي السفارات – معرض الكتاب.

 

الخط الخامس

ميدان الجيزة – جامعة القاهرة – القصر العيني – السيدة عائشة – الأتوستراد – جامعة الأزهر – معرض الكتاب.

 

الخط السادس

صقر قريش – كارفور المعادي – نادي وادي دجلة – الطريق الدائري – محور المشير – معرض الكتاب.

 

الخط السابع

المظلات – سراي القبة – روكسي – السبع عمارات – الحي الثامن – الوفاء والأمل – محور المشير – معرض الكتاب.

 

خريطة معرض الكتاب 2024

وأما خريطة معرض الكتاب 2024، نوضحها لكم بملف PDF يوضح لكم أماكن دور النشر الموجودة في المعرض وكيفية توزيعها على صالات المعرض بعدد 5 صالات، ما يسهل على الزوار الوصول إلى دار النشر المرغوبة لهم للاطلاع على الكتب المعروضة منها في معرض الكتاب، مع العلم أن كتب معرض الكتاب تبدأ من 10 جنيهات فيما فوق.