دعاء الأيام البيض لشهر رجب 1445

 دعاء الأيام البيض
دعاء الأيام البيض لشهر رجب 1445

ايام البيض لشهر رجب 2024.. مع انتصاف شهر رجب يرغب الكثير بمعرفة ايام البيض لشهر رجب 2024، خاصة وان المسلمين لقد اعتادوا على صيام الايام البيض القمرية وهم وهي أيام 13، 14، 15 من كل شهر هجري، وذلك تماشيًا على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

 

حيث أوصانا وأوصى صحابته الكرام على صيام التطوع وصيام هذه الأيام، لذلك نوضح لكم تواريخ مواعيد أيام البيض لهذا الشهر رجب 1444 في السعودية، مصر، الجزائر، المغرب.


وبالنسبة لايام البيض لشهر رجب 2024، ولق بدا هر رجب العظيم بتاريخ 13 يناير وهو يعتبر الشهر السابع من الاشهر القمرية ويسبق شهري شعبان ورمضان، ومعظم المسلمين في شهر رجب يبدأ في الصيام خاصة لمن لديه أيام قضاء كالنساء، وتحضيرًا لاستقبال رمضان يكثر المسلمين من الصيام في شهر رجب وذلك خاصة بان الرسول صلي الله عليه وسلم يكثر الصيان في شهر شعبان، ويوافق شهر رجب أيامًا من شهري يناير وفبراير، لذلك نوضح لكم متى توافق الأيام القمرية (13،14،15).


ما هو دعاء الأيام البيض في رجب 1445؟


  • «اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوسًا مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ».
  • «اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ، لاَ يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُم فِيمَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ».
  • «رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ».
  • «رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ».
  • «رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا».
  • «اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».

 


وفي شهر شعبان القادم يرغب الكثير بمعرفة صيام الليلة بصيام ليلة 15 شعبان على وجه الخصوص معتقدين بأنها تكفر ذنوب سنة، بينما يكمل الكثيرين صيام الأيام البيض من بينها ليلة النصف من شعبان والتي توافق 15 منتصف الشهر وذلك بالرغم من اختلاف بعض الاوقال العلماء لصيام هذه الليلة من شعبان.

 

ما هي أدعية شهر رجب؟


«رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا».

«اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1