موعد ليلة النصف من رجب 2024

موعد ليلة النصف من
موعد ليلة النصف من رجب 2024

موعد ليلة النصف من رجب 2024.. يزداد البحث عن موعد ليلة النصف من رجب 2024، حيث يحرص العديد من المسلمين صوم النصف من شهر رجب، تقربًا إلى الله وكسب الثواب، لإن شهر رجب من الأشهر الحرم التي يستحب فيها التقرب إلى الله، بالدعاء والأعمال الصالحة والاستغفار والأذكار والفضائل.


أعلنت دار الإفتاء المصرية من خلال الرؤية أن أول أيام شهر رجب 1445هـ- 2024م بدأ يوم السبت الموافق 13 من يناير 2024م، وبناء عليه تبدأ الأيام البيض التي يوافق أولها 13 رجب 1445هـ يوم الخميس الموافق 25 يناير الجاري، فيما يكون يوم الجمعة 26 يناير 2024 ثاني الأيام البيض، ويكون نصف رجب 2024 يوم السبت المقبل الموافق 27 من يناير 2024 م، وهو آخر أيام البيض الثلاثة.


أوضحت دار الإفتاء، حكم صيام النصف من رجب، عبر موقعها الإلكتروني، أنه من المستحب التنفل بالصيام في شهر رجب كما هو مستحب طوال العام، لافتة إلى أن الصيام في رجب بخصوصه وإن لم يصح في استحبابه حديثٌ بخصوصه، داخلٌ في العمومات الشرعية التي تندب للصوم مطلقًا.


ما هو حكم صيام الأيام البيض من رجب؟


وأشارت الإفتاء إلى أنه من المستحب صيام 3 أيام من كل شهر وهي: الثالث عشر، الرابع عشر، الخامس عشر؛ للحديث: قال أبوذر الغفاري رضي الله عنه: «أمرنا رسول الله -صل الله عليه وسلم- أن نصوم من الشهر ثلاثة أيام البيض: ثلاث عشرة، أربع عشرة، خمس عشرة، وقال: هي كصوم الدهر».


اللَّهُمَّ لا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلاَّ غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلاَّ فَرَّجْتَهُ وَلا دَيْنًا إِلاَّ قَضَيْتَهُ، اللَّهُمَّ لا تَدَعْ لَنَا مَرِيضًا إِلاَّ شَفَيْتَهُ وَلا مُبْتَلَى إِلاَّ عَافَيْتَهُ وَلا ضَالًا إِلاَّ هَدَيْتَهُ وَلا غَائِبًا إِلاَّ رَدَدْتَهُ، اللَّهُمَّ لا تَدَعْ لَنَا مَظْلُومًا إِلاَّ نَصَرْتَهُ وَلا أَسِيرًا إِلاَّ فَكَكْتَهُ وَلا مَيِّتًا إِلاَّ رَحِمْتَهُ، اللَّهُمَّ لا تَدَعْ لَنَا حَاجَةً لَنَا فِيهَا صَلاحٌ وَلَكَ فِيهَا رِضًا إِلاَّ قَضَيْتَهَا وَيَسَّرْتَهَا بِفَضْلِكَ يَا أَكْرَمَ الأَكْرَمِينَ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1