قوي جدا.. تعرف على منافس مصر في دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم إفريقيا، بعد تعادله مع منتخب الرأس الأخضر، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات.

تقدم جيلسون تافاريس بالهدف الأول لصالح منتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 45+1.

وتعادل محمود حسن "تريزيجيه" لصالح منتخب مصر في الدقيقة 50.

وسجل مصطفى محمد محمد الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 93.

وأحرز براين سيلفا الهدف الثاني للرأس الأخضر في الدقيقة 99.

وتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وغانا ثالثا بنقطتين، وأخير موزمبيق بنقطتين أيضا.


من منافس مصر في دور الـ 16؟


وبعد التأهل كوصيف للمجموعة الثانية بات منتخب مصر في انتظار وصيف المجموعة السادسة، لمواجهته في دور الـ 16 ببطولة أمم إفريقيا.

وتضم المجموعة السادسة في بطولة أمم إفريقيا منتخبات: المغرب، زامبيا، الكونغو الديمقراطية، تنزانيا.

ويحتل منتخب المغرب حاليًا صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط.

ويتنافس على مركز وصافة المجموعة السادسة منتخبي زامبيا والكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين لكل منهما، حيث يحتل منتخب زامبيا حاليًا المركز الثاني بفارق الأهداف، أمام الكونغو التي تحتل المركز الثالث، فيما يتواجد منتخب تنزانيا في مؤخرة المجموعة بنقطة واحدة فقط في رصيده.

وفي الجولة الأخيرة يلتقي منتخب زامبيا مع المغرب، ويواجه منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره منتخب تنزانيا، وستكون نتيجة هاتين المباراتين حاسمة في تحديد وصيف المجموعة، والذي ينتظره منتخب مصر في دور الـ 16.

وتبقى المنافسة على مركز الوصافة في المجموعة السادسة شبه منحصرة بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وزامبيا، فيما يبدو منتخب المغرب الأوفر حظًا لحصد صدارة المجموعة وأول البطاقات المؤهلة عنها إلى دور الـ 16.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1