بشأن أحداث مباراة المغرب.. الاتحاد الكونغولي يتقدم بشكوى إلى الكاف

متن نيوز

استنكر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، في بيان رسمي، ما حدث لقائد الفريق شانسيل مبيمبا مونجولو، بعد نهاية المُواجهة التي جمعت الفهود بنظيرهم منتخب المغرب، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وحسم التعادل الإيجابي، مواجهة منتخب المغرب أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وعقب انتهاء المباراة، وقعت اشتباكات بين لاعبين المنتخبين في أرض الملعب، دون معرفة السبب.

وقال الاتحاد الكونغولي في بيانه: "تعرض قائد الفهود، شانسيل مبيمبا مونجولو، لتصريحات فظة من طرف اللاعبين المغاربة ومدربهم، كما أنهم حاولوا الاعتداء على لاعبنا خلال الذهاب لغرفة تبديل الملابس".
 


وأضاف البيان: "الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، يُعبر عن سخطه الشديد إزاء هذا الموقف، ويشجب هذا السلوك غير الرياضي، ويحتفظ بالحق في استخدام وسائل الاحتجاج من خلال الإشارة، بشكل خاص إلى السلطات التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل ألا يتكرر مثل هذا الخطأ خلال مباريات كرة القدم في القارة".

واختتم الاتحاد الكونغولي بيانه: "ندعو جميع الأعضاء إلى التمسك بفضائلهم الأساسية المتمثلة في الروح الرياضية، واللعب النظيف، واحترام القيم الإنسانية للآخرين، من خلال دعوتهم إلى تجاوز أنفسهم والتسامح. كرة القدم توحد العالم".

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب يتربع على صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ومن بعده يأتي منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني برصيد نقطتين، ثم زامبيا برصيد نقطتين وأخيرا منتخب تنزانيا بنقطة واحدة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1