قبل الرحيل.. ماذا قدم محمد صلاح في تاريخ كأس أمم إفريقيا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مغادرة قائد المنتخب محمد صلاح لمعسكر الفراعنة، عقب نهاية مباراة مصر والرأس الأخضر، مساء الإثنين، في الجولة الختامية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وكان محمد صلاح قد تعرض للإصابة في لقاء غانا بالجولة الثانية ضمن دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، وخرج مبكرًا في الشوط الأول متأثرا بإصابته.

وكشف اتحاد الكرة المصري عن عودة صلاح إلى ليفربول للعلاج من الإصابة التي يعاني منها هناك على أمل لحاقه بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا، حال تأهل الفراعنة إلى هذه المرحلة.

وجاء بيان اتحاد الكرة المصري بعد ساعتين على تصريحات الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، التي أكد فيها أن عودة صلاح مرة أخرى إلى منتخب مصر قد تكون ممكنة، حال وصول الفراعنة إلى نهائي البطولة الإفريقية، شريطة تعافيه من الإصابة في ذلك الوقت.

وأدى هذا التخبط والتضارب إلى حالة من الجدل داخل معسكر منتخب مصر خلال الساعات الأخيرة، كما سبب موجة غضب كبيرة لدى الجماهير.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الرأس الأخضر، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2023.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق 4 نقاط عن منتخب مصر صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع منتخب موزمبيق صاحب المركز الأخير.


ونستعرض في السطور التالية مشوار محمد صلاح مع منتخب مصر، في تاريخ كأس أمم إفريقيا، قبل مغادرة معسكر الفراعنة.

- شارك في 19 مباراة بكأس أمم إفريقيا.

- بلغت إجمالي مشاركاته نحو 1795 دقيقة.

- سجل الظهور الأول له في الكان أمام مالي يوم 17 يناير 2017.

- أحرز 7 أهداف مع منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا.

- قدم 4 تمريرات حاسمة.

- سجل أول أهداف في أمم إفريقيا بتاريخ 25 يناير 2017 أمام غانا.

- هز شباك منتخبات: غانا، بوركينا فاسو، الكونغو، أوغندا، غينيا بيساو، المغرب، موزمبيق

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1