بعد حديث السيسي.. مسؤول مصري يُعلق على المؤامرة الإثيوبية في الصومال

متن نيوز

أشاد مصطفى بكري الإعلامي وعضو مجلس النواب، بموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي وتضامنه مع الصومال، في مواجهة المؤامرة الإثيوبية على الأراضي الصومالية.

 

وقال "بكري" في منشور له عبر منصة "إكس": "موقف الرئيس السيسي وإعلانه عن التضامن مع الصومال في مواجهة المؤامرة الإثيوبية علي أراضيه هو موقف يعكس الحرص علي بلد شقيق ووحدة أراضيه".

 

وأضاف: "وهو أيضًا موقف يحمي أمن البحر الأحمر والأمن القومي على السواء، إثيوبيا لاتتوقف عن الاستفزاز ومحاولة الاعتداء على حقوق الآخرين وتهديد الأمن القومي العربي".

 

 

وعلق الرئيس السيسي في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك، على ما يتعلق بالاتفاق بين أرض الصومال وإثيوبيا.

 

 وقال: "تحدثنا عن أننا في مصر كان لنا موقف واضح تم تسجيله وصدر بيان عن وزارة الخارجية المصرية برفض هذا الاتفاق، ومن ثم نؤكد على رفض مصر التدخل في شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها".

 

وأشار إلى أن هذا الموضوع أحد النقاط التي تم مناقشتها مع الرئيس الصومالي، وأكد أن مصر ترى أن التعاون والتنمية بين الدول أفضل بكثير من أي شيء آخر.

 

وأضاف: "رسالتي لإثيوبيا لكي تحصل على تسهيلات من الأشقاء في الصومال وجيبوتي وإريتريا يكون بالمسائل التقليدية المتعارف عليها، والاستفادة من الموانئ وهذا أمر لا يرفضه أحد، ولكن محاولة القفز على أرض من الأراضي لمحاولة السيطرة عليها لن يوافق أحد على ذلك".