ما الفارق بين لاعبي مصر وأوروبا؟.. محمد صلاح يُجيب

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، عن الفارق بين لاعبي مصر ولاعبي أوروبا، مؤكدًا أن العقلية تختلف بينهم وهذا ما يميز أوروبا.

وفي سياق حديثه، طالب محمد صلاح، الأندية المصرية بترك اللاعبين للاحتراف الخارجي مبكرا وهم في سن صغيرة.

وقال محمد صلاح في المؤتمر الصحفي لمباراة مصر أمام الرأس الأخضر غدًا الاثنين: "كرة القدم تتطور في إفريقيا بشكل كبير بسبب الاحتراف من سن صغير وهو ما يعود على اللاعبين والمنتخبات، وعلينا أن نترك اللاعبين يرحلون في سن أصغر بالإضافة لعدم (تنجيم) اللاعبين أكثر من اللازم، لأن بسبب ذلك يرغب اللاعب في الاستمرار ببلاده عن الاحتراف في أوروبا".

وأضاف صلاح: "ألعب في أوروبا منذ 12 عاما تقريبا، الفوارق الفنية ليست كبيرة جدا ولكن الفارق في العقلية، لذلك احتراف اللاعب في سن صغير يمنحه أفضلية، تونس أيضا مثل مصر لا تملك العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا وأتمنى أن يتم السماح للاعبين بالاحتراف لأنه يعود بالفائدة على الجميع".

وتابع قائد منتخب مصر: "الأمر غريب جدا بالنسخة الحالية لأن المستويات متقاربة جدا ففي كل المباريات لا تعلم من يفوز، منتخب مصر على سبيل المثال ليس أول أو ثاني مجموعته".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الرأس الأخضر، غدًا الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2023.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق 4 نقاط عن منتخب مصر صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع منتخب موزمبيق صاحب المركز الأخير.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1