رباعي عربي في التشكيل المثالي للجولة الأولى من كأس أمم إفريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد التشكيل المثالي للجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، تواجد 4 لاعبين عرب بينهم ثنائي مصري.

وبحسب موقع "سوفا سكور" العالمي المتخصص في إحصائيات وأرقام كرة القدم، تواجد ثنائي مصري في التشكيلة المثالية للجولة الأولى بدور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، وذلك على الرغم من تعثر الفراعنة أمام موزمبيق مكتفية بالتعادل الإيجابي 2-2.

وتواجد مصطفى محمد مهاجم فريق نانت الفرنسي ومنتخب مصر، بعدما سجل أسرع أهداف النسخة الحالية لكأس أمم إفريقيا في الدقيقة الثانية من بداية مباراة موزمبيق، بتقييم بلغ 7.8.

وسجل محمد صلاح في الدقيقة 90+7، هدف التعادل للمنتخب المصري من ركلة جزاء ليمنح الفراعنة نقطة، ويحصل على تقييم 8.3.

فيما تواجد عز الدين أوناحي من المنتخب المغربي، في وسط الملعب بتقييم 8.4، بينما في الدفاع ظهر اسم رومان سايس بتقييم 7.7، بعدما قادا المغرب لفوز 3-0 على تنزانيا.

وفي حراسة المرمى تواجد جيسوس أوونو حارس مرمى غينيا الاستوائية وفريق ديبورتيفو ألافيس الإسباني، والذي قاد بلاده لتعادل صعب 1-1 مع نيجيريا، بتقييم 8.4.

وتواجد في الدفاع إلى جانب رومان سايس، الغاني ألكسندر دجيكو بتقييم 7.7، بالإضافة إلى ستوبيلا سونزو من زامبيا بتقييم 8 درجات.

على مستوى خط الوسط تواجد مع أوناحي، الكاميروني جورج كيفين نكودو والذي نال تقييم 8.6، والسنغالي لامين كامارا الذي أخذ التقييم الأعلى في الجولة بتسع درجات والكاب فيردي جاري رودريجيز بـ8 درجات.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1