انواع ماسكات القهوة للوجه.. حققي أهم الفوائد لبشرتك

انواع ماسكات القهوة
انواع ماسكات القهوة للوجه

انواع ماسكات القهوة للوجه.. تعتبر القهوة مصدر غني بمضادات الاكسدة والعناصر الغذائية التي قد تفيد البشرة والشعر وفروة الرأس، ومن أشهر فوائد القهوة المساعدة على الاسترخاء والهدوء، وتوسيع الاوعية الدموية تحت الجلد مما يقلل من ظهور السيلوليت، كما تعد مصدر غني بفيتامين B3 والمسؤول عن الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والجهاز الهضمي، والجلد، والشعر. 

انواع ماسكات القهوة للوجه 

انواع ماسكات القهوة للوجه.. ويعتبر ماسك القهوة حلا مثاليا لمختلف أنواع البشرة،  فقد توجهت شركات مستحضرات التجميل إلى أدراج الكافيين في تصنيع منتجات العناية بالشرة، وذلك لما تحققه مادة الكافيين من نتائج مذهلة مثل تعزيز عمل الدورة الدموية، والحد من الالتهابات المسببة للهالات السوداء ولأكياس أو انتفاخات تحت العين.

يعتبر ماسك القهوة حلا مثاليا لمختلف أنواع البشرة

ما فوائد ماسك القهوة للوجه؟ 

ومن فوائد ماسك القهوة للوجه ما يلي:

  • ترطيب البشرة وحمايتها من علامات التجاعيد تعتبر القهوة مصدر غني بمضادات الاكسدة والتي تساعد على حماية البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة. 
  • حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية فلقد توصلت العديد من الدراسات إلى أن مستخلص البن المطحون يعمل على حماية البشرة من التلف الناتج من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • تنظيف البشرة حيث تساعد ماسكات تقشير الوجه بشكل عام على إزالة طبقة الجلد الميت، إلا أنها لا تخترق مسام الجلد، لذا فإنه لا يمكن اعتبارها علاج لحب الشباب. 
  • علاج الهالات السوداء فقد يساعد ماسك القهوة في علاج الهالات السوداء، فقط اخلط نصف معلقة من البن المطحون مع زيت الزيتون، وأضف قطرتين من الماء حتى يصبح عجينا في يدك، ثم دلك عينيك برفق دون فرك واترك الخليط أسفل العينين لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ثم يمسح الماسك بقطعة قماش ناعمة، ويشطف الوجه بالماء. 

أنواع ماسكات القهوة 

وتتعدد أنواع وطرق استخدام ماسكات القهوة للوجه، الا إنه ا جميعا تستخدم بهدف ترطيب البشرة، وعلاج علامات الارهاق والتجاعيد ومنها:

  • ماسك القهوة واللبن يستخدم ماسك القهوة واللبن للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة وبخطوات سهلة وبسيطة، حيث يعمل على تنظيف البشرة ومعالجة انتفاخ العين. 
  • ماسك القهوة والكركم ويساعد هذا النوع من الماسكات في تغذية البشرة، وتفتيح البقع الداكنة، وإزالة الخلايا الميتة، كما إنه يعمل على الحد من ظهور حب الشباب، والتجاعيد. 
  • ماسك القهوة وزيت جوز الهند حيث يعمل خليط القهوة مع زيت جوز الهند كمقشر فعال لإزالة خلايا الجلد الميتة، كما يمنح بشرتك نضارة ولمعان، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.