مبارك الجبواني: الزُبيدي أكد في لقاءاته على أهمية ردع مليشيات الحوثي بريًا بقوة السلاح (فيديو)

مبارك الجبواني والزبيدي
مبارك الجبواني والزبيدي

قال المحلل السياسي الجنوبي مبارك الجبواني أن اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن بالمنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا  أكد في لقاءاته على أهمية ردع مليشيات الحوثي بريًا بقوة السلاح.

 

جاء ذلك في حديث لقناة عدن المستقلة بالتزامن مع مشاركة الزبيدي فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لتسليط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن في ظل التصعيد الذي تُمارسه المليشيات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب.

وفي وقت سابق قال اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، إنه على المجتمع الدولي دعم القوات البرية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي لتأمين الممر الدولي.


وأضاف الزُّبيدي لصحيفة "ذا ناشيونال": يجب أن تكون هناك عملية عسكرية تشمل أصحاب المصلحة الإقليميين لإيقاف القرصنة في باب المندب.


وفي وقت سابق أكد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، أن الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين، لن تكون كافية في حد ذاتها لردع التهديد الذي تتعرض له حرية الملاحة على طول البحر الأحمر.
 

ودعا  الزُبيدي، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "الغارديان" البريطانية، التحالف الدولي، إلى استكمال الحملة الجوية، من خلال توفير الأسلحة والتدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية مع القوات الحكومية الموجودة على الأرض.


وأضاف  الزُبيدي: "لا نريد أن يُكرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفس الأخطاء التي ارتكبها التحالف العربي في اليمن، عندما ركز الضربات الجوية على مواقع الحوثيين دون وجود قوات برية كافية لاستكمال تلك الضربات".


وأكمل الزُبيدي حديثه موضحا: "نحن بصدد تنظيم لقاءات لمطالبة الولايات المتحدة بتوسيع وتنسيق العمليات والضربات للتأكد من فعاليتها وشمولها، وما نحتاج إليه هو المعدات العسكرية، وبناء القدرات، وتدريب القوات البرية، فضلًا عن تبادل المعلومات الاستخباراتية، إذا كان هناك تبادل معلومات استخباراتية أقوى، فيمكننا إجراء تقييمات مشتركة لمدى فعالية الضربات الجوية الأمريكية".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1