الزُبيدي يجتمع بالسيناتور الأمريكي "مايك راوندز" على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

اجتمع اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن بالسيناتور الأمريكي مايك راوندز على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

 

وقال الزبيدي: ناقشنا خلاله التصعيد الحوثي المتواصل في البحر الأحمر وباب المندب، وتداعياته على الوضع الإنساني وعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق أكد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن أنه يجب إعادة إدراج مليشيا الحوثي إلى القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية


وقال الزُبيدي لشبكة NBC الأمريكية إن الحوثيون استغلوا محادثات السلام التي أجرتها الأمم المتحدة مع السعودية العام الماضي لتأجيل الأمور والاستعداد.


وأضاف الزبيدي: ميليشيات الحوثي ليسوا جادين بشأن السلام، مؤكدًا الأمريكان لم يكترثوا لتحذيراتنا السابقة بشأن الحوثيين بالرغم من أنهم دونوا كل شيء.

 

وتابع الزُبيدي لشبكة NBC: حذرت مسؤولين أمريكيين وبريطانيين على هامش دورة الجمعية العمومية في سبتمبر الماضي أن الحوثيين يعيدون تجميع صفوفهم وسلاحهم، كما أن الولايات المتحدة تجاهلت تحذيراتنا بشأن التهديدات الحوثي قبل التطورات الراهنة.


 

وفي وقت سابق أكد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، أن الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين، لن تكون كافية في حد ذاتها لردع التهديد الذي تتعرض له حرية الملاحة على طول البحر الأحمر.


 

ودعا  الزُبيدي، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "الغارديان" البريطانية، التحالف الدولي، إلى استكمال الحملة الجوية، من خلال توفير الأسلحة والتدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية مع القوات الحكومية الموجودة على الأرض.

 


 انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1