جوائز ذا بيست The Best.. تشكيل أفضل فريق كرة قدم رجالي في العالم لعام 2023

جوائز ذا بيست The
جوائز ذا بيست The Best

حفل جوائز ذا بيست The Best.. فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ونجم إنتر ميامي، بجائزة أفضل لاعب في العالم ذا بيست المقدمة من الفيفا فى حفل جوائز  The Best   2023 والذى أقيم فى لندن مساء الإثنين.

 

وانفرد النجم ليونيل ميسي، بصدارة اللاعبين الأكثر تتويجا بجائزة أفضل لاعب فى العالم The Best برصيد ثلاث مرات متفوقا علي كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفسكى، برصيد مرتين لكل منهم.

وغاب ميسى عن حفل الفيفا للذي أقيم في لندن وفاز بالجائزة للمرة الثالثة بعد عامي 2019 و2022 ليصبح الأكثر تتويجا بعد تخطي رونالدو وليفاندوفسكى أصاحب الجائزة فى مناسبتين لكل منهما.


كما فازت الإنجليزية ماري ايربس حارسة مانشستر يونايتد بجائزة أفضل حارسة في العالم لعام 2023.

 

وأيضا توج البرازيلي جيليرمي مادروجا لاعب فريق بوتافوجو البرازيلي بجائزة بوشكاش لأفضل  هدف في العالم  The Best لعام 2023 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم لعام 2023 في حفل أقيم في العاصمة البريطانية لندن، بحضور أساطير ونجوم كرة القدم في العالم، وعلى رأسهم جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

 

وتفوق النجم البرازيلي في فوزه بجائزة أفضل هدف فى العالم 2023، على كل من: الباراجواياني خوليو إنسيسو لاعب برايتون ووالبرتغالي نونو سانتوس، لاعب سبورتنج لشبونة.

 

كما فاز منتخب البرازيل بجائزة اللعب النظيف كأفضل منتخب في العالم the best لعام 2023.

 

وكرم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ثلاثة أساطير رحلوا هذا العام وهم زاجالو وبيكينباور وبوبي تشارلتون الذين حملوا كأس العالم 7 مرات مع منتخبات بلادهم البرازيل والمانيا وإنجلترا علي الترتيب.

 

 تشكيل أفضل فريق كرة قدم رجالي في العالم لعام 2023

 

  • حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
  • الدفاع: ستونز -  والكر - روبن دياز.
  • الوسط: بيرناردو سيلفا - كيفين دي بروين - جود بيلينجهام.
  • الهجوم: ليونيل ميسي- ايرلينج هالاند- كيليان مبابي- فينيسيوس جونيور.

 

كما توج المدرب الإسباني بيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب في العام حيث تم تكريمه في حفل أقيم مساء اليوم الإثنين في حفل أقامه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" في لندن اليوم 15 يناير 2024، ضمن جوائز الأفضل فى العالم  The Best المختلفة.

 

وتفوق المدرب الاسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي على نظيريه الايطاليين سيمون إنزاجي مدرب  ميلان، ولوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق والمدير الفني الحالى لمنتخب إيطاليا.

 

وتُمنح هذه الجائزة المدربين الأكثر تميزًا في الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

 

وفاز جوارديولا في عام 2023، بخمسة ألقاب أبرزها دورى أبطال أوروبا، الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1