تكريما للأسطورة ميسي.. حجب رقم 10 في منتخب الأرجنتين مدى الحياة

ميسي
ميسي

أصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قرارا بحجب الرقم "10" الخاص بالأسطورة ليونيل ميسي، وذلك في حال اعتزاله كرة القدم خلال الفترة المقبلة، تكريما له على إنجازاته التاريخية مع راقصي التانجو.

وارتدى الرقم "10" على مر تاريخ منتخب الأرجنتين العديد من الأساطير، أبرزهم الأسطورة الراحل دييجو مارادونا، بالإضافة للنجم السابق لبوكا جونيورز خوان رومان ريكليمي، وأخيرا ليونيل ميسي.

وأعلن كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بشأن تكريم الأسطورة ميسي: "عندما يعتزل ليو مع المنتخب الوطني، لن نسمح لأي شخص بارتداء الرقم 10 من بعده".

وأوضح رئيس الاتحاد الأرجنتيني: "سيتم تعليق هذا الرقم مدى الحياة تكريمًا له".

ومن المقرر أن يشارك ميسي في بطولة كوبا أمريكا هذا العام ويمكن أن يلعب في كأس العالم 2026.

وأكد ليونيل ميسي في الفترة الماضية، أنه يدرس اعتزال كرة القدم على المستوى الدولي، عقب المشاركة في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام في الـ20 من شهر يونيو المقبل، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان هناك تحرك أولي من قبل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لسحب القميص الشهير تكريمًا لمارادونا، ولكنه تراجع عن الأمر فيما بعد، وارتداه أورتيجا وخوان ريكيلمي ثم ميسي.

وسجل ميسي 106 أهداف فى 180 مباراة دولية، كما فاز مع منتخب الأرجنتين بلقبي كوبا أمريكا وكأس العالم.

وحقق ميسي خلال مسيرته مع منتخب الأرجنتين كافة البطولات التي شارك فيها (كأس العالم 2022، كوبا أمريكا 2021، الألعاب الأولمبية 2008، كأس العالم للشباب 2005).

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1