ترامب يتقدم على بايدن في أحدث استطلاع رأي في أمريكا

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

أظهر استطلاع جديد للرأي في الولايات المتحدة أن المرشحين الرئاسيين الثلاثة الأوائل من الحزب الجمهوري يتقدمون جميعًا على الرئيس الديمقراطي جو بايدن في مباراة افتراضية للانتخابات العامة المقرر عقدها نوفمبر المقبل.


وجد استطلاع أجرته شبكة سي بي اس، ان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ووالسفيرة الامريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس يتفوقون على بايدن في المنافسة المباشرة، وبينما لا يزال ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، كانت هايلي هي التي حققت الأفضل ضد بايدن.


وتقدمت نيكي هايلي على بايدن بفارق 8 نقاط، حيث حصلت على 53% من التأييد مقابل 45% لبايدن ويرجع ذلك على الأرجح إلى حصولها على دعم أكبر بين المعتدلين والمستقلين مقارنة بما حصل عليه ترامب وديسانتيس، وفقا للاستطلاع.


وأظهر الاستطلاع أن 59% من الناخبين المستقلين سيدعمون نيكي هايلي في المنافسة امام بايدن، في حين أن 55% سيدعمون ديسانتيس بينما اعطى 54% دعمهم لترامب.


وفي المنافسة مع بايدن، حصل ديسانتيس على 51 % من الدعم بينما حصل الرئيس على 48 %، وكانت المنافسة بين بايدن وترامب، المرشحين الأوفر حظا لانتخابات عام 2024، هي الأقرب بين المرشحين الرئاسيين من الحزب الجمهوري. وأظهر الاستطلاع أن 50 % من المشاركين سيصوتون لترامب و48 % سيصوتون لبايدن.


وبحسب الاستطلاع الجديد، لا يزال ترامب يحتفظ بتقدم كبير في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، حيث يتقدم بفارق 55 نقطة بين ناخبي الحزب الجمهوري. ويحظى بنسبة 69% من الدعم، بينما حصل ديسانتيس على 14% وهايلي بنسبة 12% فقط.