أبرز ما قاله سامح شكري خلال المؤتمر صحفي مع نظيره الصيني

 سامح شكري مع نظيره
سامح شكري مع نظيره الصيني

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إن مصر حذرت كثيرا منذ بداية الأزمة في قطاع غزة من توسيع رقعة الصراع في المنطقة وتطالب بوقف الصراع في غزة، مؤكدًا أن 70 %من مساكن غزة تم هدمها، والشعب الفلسطيني بالكامل هجر إلى جنوب قطاع غزة.


وأضاف سامح شكري خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الصيني، الذي يزور القاهرة حاليا أن جميع الأحداث الجارية، تنبئ بتوسيع رقعة الصراع، ودخول المنطقة في حلقة مفرغة من التصعيد، الذي سينتج عنه انعكاسات بالغة الخطورة على الأمن والاستقرار والاقتصاد.

وأشار وزير الخارجية إلى، أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة فورا والتعامل مع أساس الأزمة وهي قضية الاحتلال، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية.

 

وأضاف سامح شكري خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني، أن مصر أول دولة عربية وإفريقية أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين، معلقًا:" لنا الشرف الآن أن نوقع على البرنامج التنفيذي للشراكة الأستراتيجية القادمة 2024_2028".

 

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي، أن الصين تتفهم بشكل كامل وتدعم الموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين، من قطاع غزة، في ظل الأزمات الإنسانية الخطيرة التي تحيط بالمنطقة.

 

وقال وانجي يي، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، مع وزير الخارجية سامح شكري، إن الصين تقف دائما إلى العدالة والإنصاف وتدعم وقف إطلاق النار، وتدعم العدالة الإنسانية.

 

وتابع وزير الخارجية الصيني، أنه يجب على المجتمع الدولي تركيز كافة الجهود وحماية المدنيين وضرورة العمل على وجود خطوات عاجلة لإنقاذ أرواح المدنيين، مؤكدا أن إيصال المساعدات الإنسانية التزام أخلاقي خاصة بعد تدمير البنية التحتية في قطاع غزة.

 

إيصال المساعدات وأشار وانج يي، إلى أنه لا بد من تنفيذ القرارات بشأن إيصال المساعدات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1