خطوات طباعة تعريف الطالب عن طريق نظام نور

خطوات طباعة تعريف
خطوات طباعة تعريف الطالب عن طريق نظام نور

كيفية الحصول على تعريف الطالب عبر نظام نور.. يعتبر نظام نور واحد من أهم الأنظمة الإلكترونية المتكاملة التي قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاقها فهي مربوطة بالنفاذ الوطني الموحد.

 

 حيث أتاح نظام نور خدمة ربط الطالب وولي الأمر مع المعلم إلكترونيا بكل سهولة بالإضافة إلي إتاحة العديد من الخدمات الأخرى المميزة والتي من ضمنها القيام بتسجيل الطلاب في المدارس والروضات والاستعلام عن نتائج الطلاب وخدمة إصدار تعريف الطالب التي يتساءل عنها العديد من الطلاب خلال تلك الفترة، فإن تعريف الطالب عبارة عن إفادة من المدرسة والتي تتضمن كافة بيانات الطالب.


يمكن لأي طالب الحصول على تعريف أو إفادة من قبل المدرسة الخاصة به حيث تتضمن تلك الوثيقة بيانات الطالب بالإضافة إلى إمكانية الحصول على هذا التعريف لولي الأمر بكل سهولة عن طريق نظام نور أما في حالة عدم توفير وتواجد تعريف للطالب من خلال نظام نور أو عند عدم تسجيل ولي أمر الطالب في النظام فيمكن القيام بالتواصل مع إدارة المدرسة حتى يتم الحصول عليه أو يمكن للمعلم أن يقوم برفع بيانات تعريف الخاصة بالطالب على صفحة ولي الأمر الموجودة في نظام نور الإلكتروني.

 

خطوات طباعة تعريف الطالب عن طريق نظام نور
 


  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى نظام نور عن طريق استخدام النفاذ الوطني الموحد أو من خلال حساب ولي الأمر.
    ومن خلال الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب ولي الأمر في النظام يقوم باختيار الطالب الذي يريد طباعة التعريف الخاص به.
    ثم بعد ذلك توجه إلى تقارير ويختار تقارير أخرى وبعدها ينكر على شهادة تعريف الطالب المنتظم.
    ينقر على اختيار شهادة تعريف الطالب المنتظم وسوف يظهر كافة التفاصيل الخاصة بالتعريف فيقوم بطباعته حتى يتمكن من الحصول على نسخه pdf من التقرير وبعدها الحصول على النسخة الورقية المطلوبة.
    يعتبر أمر استخراج تعريف الطالب لأحد أبناء ولي الأمر شيء ضروري حتى يتمكن من تقديمه لأي جهة حكومية سواء مدارس أو روضة وغيرها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1