السعودية.. خطوات تمديد صلاحية الزيارة العائلية والتأشيرة المتعددة

السعودية.. خطوات
السعودية.. خطوات تمديد صلاحية الزيارة العائلية والتأشيرة

كيفية تمديد صلاحية الزيارة العائلية والتأشيرة المتعددة.. يهتم المقيمين في المملكة العربية السعودية بجميع الخدمات التي تساعدهم في العيش المستقر داخل المملكة.

 

 وتسعى الحكومة على خلق جو من المحبة وتقديم يد العون لكل المقيمين بالمملكة، ومن أهم المميزات المقدمة إمكانية حصول المقيم على تأشيرات الزيارة لكل من الأولاد والزوجة والعائلة.

 حيثُ يتم استخراج التأشيرة بكل سهولة إلكترونيًا، وهذه التأشيرة تقدم مميزات كثيرة حيثُ تسمح لكل من يمتلكها من عائلية المقيم الدخول والخروج من السعودية، مع إمكانية العودة مرة أخرى إلى المملكة وفقًا لمدة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة، ولهذا يبحث العديد من الوافدين عن الخطوات التي تساعدهم على تمديد مدة صلاحية التأشيرة متعددة الأغراض.


أعلنت وكالة الجوازات السعودية عن إمكانية قيام المقيم تمديد التأشيرة من خلال عدد من الخطوات التي يقوم المقيم بإتباعها، ويتم السماح بإعادة تجديد التأشيرة لكل المتوفين للشروط الخاصة بالتأشيرة المتعددة للزيارات العائلية، تعد خدمة تمديد التأشيرة من أكثر الخدمات الالكترونية أهمية للمقيمين فهي تمكنهم من تحقيق الترابط الأسري والاجتماعي مع العائلة، ويتم طلب التمديد من خلال الخطوات الموضحة عبر منصة أبشر كما يلي:


  • توجه إلى زيارة المنصة الرسمية للخدمات والمعاملات الإلكترونية أبشر
    ثم قم بتسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة الدخول الخاصة به. 
    يتم اختيار دليل الخدمات، واختيار خدمات الجوازات السعودية. 
    ثم تحديد خدمة تمديد التأشيرة المتقدمة للزيارة. 
    تظهر مجموعة الشروط والضوابط الأساسية للتمديد بعد التعرف على محتواها يتم الضغط على موافقة. 
    ثم يتم تدوين كل البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لكل منها. 
    قم بإرفاق الوثائق والأوراق المطلوبة. 
    تسليم الإيصال الخاص بسداد رسوم تمديد تأشيرة الزيارة. 
    ثم النقر على حفظ وتأكيد الطلب. 
     


أكدت الجوازات السعودية على ضرورة التزام المقيمين المستضيفين العائلة داخل السعودية من خلال التأشيرة المتعددة بكل الشروط والقواعد الخاصة بالزيارة، وهذا حتى يتجنب المقيمين الوقوع في أي مشاكل أو عقوبات أثناء مدة الزيارة، لذلك يجب الحرص عند قرب انتهاء سريان التأشيرة مغادرة الزائرين المملكة العربية السعودية، حتى لا يتعرض المستضيف لدفع غرامة تصل إلى خمسة عشر ألف ريال سعودي وهذا في العقوبة الأولى، حيثُ قد تصل إلى خمسة وعشرين ألف ريال سعودي في حال الوقوع في نفس الخطأ للمرة الثانية، وهذا بالإضافة إلى تعرض المقيم إلى الحبس ومن ثم الترحيل. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1