بحثا عن "الإنقاذ".. أبها السعودي يتعاقد مع بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن أن إدارة نادي أبها السعودي تعاقدت مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتولي مهمة تدريب الفريق الأول.

ويتولى بيتسو موسيماني تدريب الفريق خلفا للمقال يوسف المناعي المدرب السابق.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الخميس، أن إدارة نادي أبها اتفقت مع موسيماني على بدء مهمته الفنية والإشراف على التدريبات، السبت، مع عودة اللاعبين من الإجازة الممنوحة لهم خلال فترة التوقف الحالية بالتزامن مع مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2023.

وأفادت الصحيفة السعودية، أنه من المنتظر أن تعقد أدارة أبها اجتماعا مع المدرب الجنوب إفريقي لمناقشة كامل ملفات الفريق وعلى رأسها استقطاب لاعبين محليين وأجانب، لدعمه وانتشاله من النتائج السلبية التي تلقاها في الدوري السعودي.

موسيماني الذي درب الأهلي المصري، قاد تدريب أهلي جدة في الموسم الماضي خلال فترة تواجده في القسم الثاني وقاده للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين.

قبل أن يخوض تجربة قصيرة من الوحدة الإماراتي انتهت في نوفمبر الماضي، وقاد الفريق في 14 مباراة منذ توليه المهمة، حقق خلالها الفوز في 8 مباريات، وخسر 6.

وترك الفريق وهو يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات، والخسارة في 3 مباريات.

بينما يحتل نادي أبها المركز الـ17 بجدول ترتيب الدوري السعودي هذا الموسم، برصيد 14 نقطة.

وتولى موسيماني (59 عامًا) تدريب الأهلي المصري عام 2020، وقاده للقبين متتاليين في دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية مرتين.

كما فاز موسيماني مع الأهلي بكأس مصر 2020، وبكأس السوبر الإفريقي مرتين.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1