ماذا قال محمد بن زايد من قمة غوجارات في الهند؟

محمد بن زايد
محمد بن زايد

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إن مشاركته في "قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة" في الهند تأتي في ظل سعي الإمارات لبناء جسور التعاون والتنمية مع جميع الشعوب.

 

وافتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الأربعاء النسخة العاشرة من قمة "غوجارات" بحضور نخبة من قادة العالم وعلى رأسهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي حل ضيفا رئيسيا على القمة.



وفي كلمته لدى حفل افتتاح القمة، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اعتزازه بالمشاركة في القمة التي أسسها رئيس الوزراء الهندي شخصيا عام 2003 وأصبحت منصة عالمية لتبادل الخبرات والمعلومات.


وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في منشور على حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "شاركت اليوم في "قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة" في الهند، إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين من مختلف دول العالم".
وتابع: "الإمارات تدعم بناء جسور التعاون التي تسهم في تحقيق التنمية والازدهار للشعوب كافة، وتؤمن بأن هذا التعاون يفتح أبواب السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية".

 


وتستمر فعاليات قمة غوجارات خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير 2024، ومن المتوقع أن تشكل هذه الفعالية مستوى جديدا في منتديات الأعمال العالمية.


وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد شهد مع ناريندرا مودي تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين شملت مذكرة للتعاون الاستثماري في مجال تطوير مجمعات الأغذية، ومذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال الطاقة المتجددة، إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في مجال الرعاية الصحية المبتكرة بجانب مذكرة تفاهم بشأن إنشاء موانئ مستدامة وخضراء وفاعلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1