كيف يعد تأسيس اتحاد نساء جنوب اليمن مرحلة جديدة من البناء واستعادة استحقاقاتها؟

شعار اتحاد نساء الجنوب
شعار اتحاد نساء الجنوب

يحرص دائمًا المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن على تأسيس اتحاد المرأة الجنوبية لما يحمل في تبعاته من أهمية اظهار دور المرأة بالجنوب ويناقش حقوقها ومكتسباتها.


ويولي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن بالاهتمام الكبير بالمرأة الجنوبية ودورها النضالي في سبيل تحرير واستقلال الجنوب.

واكد الرئيس الزبيدي وقوف ودعم المجلس الانتقالي لنضال المرأة الجنوبية لاستعادة حقوقها وصناعة مجدها كجزء من مجد وحقوق شعب الجنوب العظيم.

 

وكشف مراقبون لـ "متن نيوز" بأن  الجنوب اليوم يقف على عتاب مرحلة جديدة، حيث أن المرأة الجنوبية لعبت دورا محوريا في النضال ضد الاحتلال البريطاني وقدمت الغالي والنفيس من اجل نيل الاستقلال وقدمت حياتها وكانت تحمل السلاح وتنفذ العمليات العسكرية ضد الاحتلال.

 

وكان للمرأة الجنوبية حضور ومكانة كبيرين وتحديدا من بعد استقلال الجنوب من الاستعمار البريطاني بعشر سنوات دخلت العاصمة عدن في مرحلة بناء المؤسسات المدنية وكان للمرأة الحضور الفاعل في عملية البناء الحضاري والتنموي وإدارة القرار في مختلف مؤسسات الدولة.

 

وأكد سياسيون مراقبون جنوبيون على أهمية تأسيس الاتحاد العام لنساء الجنوب وأشاروا إلى أهمية إعلان اتحاد نساء الجنوب.

 

وأكدوا على ان المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب خطوة تعبر عن إرادة المرأة الجنوبية في إعادة رص صفوفها صوب مرحلة جديدة من البناء واستعادة استحقاقات شرعية فقدتها في ظل ما تسمى بـ "الوحدة اليمنية" المشؤومة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1