فوائد الميرمية للدورة الشهرية.. تخفف الأعراض النفسية

فوائد الميرمية للدورة
فوائد الميرمية للدورة الشهرية

فوائد الميرمية للدورة الشهرية.. عشبة المريمية واحدة من الأعشاب التي لها العديد من الفوائد الصحية عُرفت واستخدمت منذ القدم، وتتميز أوراقها باللون الأخضر المائل للرمادي وملمس أوراقها ناعم.

فوائد الميرمية للدورة الشهرية

فوائد الميرمية للدورة الشهرية.. وهناك العديد من فوائد ميرمية خلال فترة الدورة الشهرية عند النساء، ومنها ما يلي:

الميرمية لتخفيف الأعراض النفسية

أحد فوائد الميرمية للدورة الشهرية يُعد التخفيف من الأعراض النفسية الناتجة عن متلازمة ما قبل الحيض، إذ أن للميرمية خصائص مضادة للتوتر تزودها بالقدرة على التقليل من الشعور بالتهيج والاكتاب والحزن وتقلبات المزاج التي تظهر قبل وخلال الدورة الشهرية.

الميرمية تحسن جودة النوم

فمن فوائد الميرمية للدورة الشهرية هو التحسين من جودة النوم وعلاج الأرق، إذ أن كثير من النساء يعانين من الأرق كأحد أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، مما يمنعهم من الحصول على القسط الكافي من النوم ذات الجودة العالية. 

ةيؤثر الأرق على حياة المرأة خلال الدورة الشهرية من نواح عديدة، حيث أنه يقلل من مستويات الطاقة ويؤثر على المزاج والأداء اليومي للمهام والصحة بشكل عام.

من فوائد الميرمية للدورة الشهرية تحسين جودة النوم وعلاج الأرق

وهنا يأتي دور الميرمية، إذ أن الميرمية تُعد من المهدئات الطبيعية التي تمد الجسم بالهدوء والسكينة اللازمة للنوم من خلال التخلص من التوتر والقلق.

الميرمية لتقليل التشنجات

حيث تعاني العديد من النساء من التشنجات في البطن والحوض التي من الممكن تخفيفها عن طريق استخدام الميرمية، إذ أن من فوائد الميرمية للدورة الشهرية تخفيف التشنجات العضلية بسبب خصائصها المضادة للتشنج.

الميرمية تسكن الآلام

ومن فوائد الميرمية للدورة الشهرية تسكين مختلف الآلام الناتجة عن الحيض، مثل: آلام الجسد، وآلام الرأس، وآلام المعدة، وآلام الظهر، وآلام البطن من خلال إرخاء السيالات العصبية التي لا نستطيع التحكم بها.

الميرمية لموازنة الاختلال الهرموني

وتُعد موازنة مستوى الهرمونات من فوائد الميرمية للدورة الشهرية لاحتوائها على الفايتوإستروجينات التي تمتلك خصائص شبيهة بالإستروجين، مما يساعد في تنظيم مستويات الإستروجين والتقليل من خطر إصابة المرأة بسرطانات الرحم والمبايض.

الميرمية لتجديد الخلايا 

تساعد في تركيب الكولاجين المهم لتجدد الخلايا وتكوينها وحمايتها من الأكسدة والجذور الحرة.