موعد نزول المعاشات فبراير القادم 2024

موعد نزول المعاشات
موعد نزول المعاشات فبراير القادم 2024

موعد نزول المعاشات فبراير القادم 2024.. تسأل العديد من أصحاب المعاشات خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق 5 يناير الجاري، عن موعد نزول المعاشات فبراير القادم، لاسميا وأن عدد كبير من المستحقين تمكن من الحصول على معاشات شهر يناير 2024.


وبدأت عملية صرف معاشات شهر يناير من العام الميلادي الجديد 2024 من يوم الأثنين الماضي، وذلك لأكثر من 11 مليون و100 ألف قائم بالصرف ومستفيد في جمهورية مصر العربية، بمستحقات تصل إلي أكثر من 28 مليار جنيه.


لم تعلن الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي أو الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية حتي الآن عن الموعد الرسمي لنزول المعاشات فبراير القادم، مما يعني أنه سوف يتم صرفها في الموعد المعتاد لها وهو اليوم الأول من الشهر الميلادي القادم، وفقًا لنصوص وأحكام قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 سنة 2019.

 

وأكدت الحكومة أن عملية صرف المعاشات فبراير القادم، سوف يتم صرفها عن طريق هيئة التأمينات الاجتماعية، بنك ناصر الاجتماعي، هيئة البريد القومي، المحافظ الإلكترونية، منافذ فوري، ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، مشيرة أنها تواصل عملية صرف معاشات شهر يناير 2024 عبر هذه المنافذ في الفترة الحالية وذلك لمن تخلف من أصحاب المعاشات عن المواعيد الرسمية التي تم الإعلان عنها في بداية هذا الشهر.

 


وأعلنت الحكومة عن الزيادة التي سوف يحصلون عليها كبار السن والمستحقين مع بداية صرف المعاشات فبراير القادم والتي تتمثل في الزيادة السنوية بنسبة 15% والتي تبدأ من 145 جنيه حتي 1635 جنيه والتي تم البدء في صرفها بداية من شهر أبريل الماضي، أما الزيادة السنوية فهي منحة علاء المعيشة التي تم رفعها من 300 جنيه حتي 600 جنيه والتي تم البدء في صرفها بداية من شهر أكتوبر من العام الميلادي الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1